اعلان

"أروى" عروس بورسعيد صاحبة أشهر دعوة الزفاف: عملنا بدل وليمة الفرح صدقة عن المعازيم

استبدلت أكل الفرح بصدقة.. "أروى" عروس بورسعيد صاحبة أشهر دعوة فرح أشعـ. ـلت السوشيال ميديا: كان هدفي ربنا تيسير زواجنا
استبدلت أكل الفرح بصدقة.. "أروى" عروس بورسعيد صاحبة أشهر دعوة فرح أشعـ. ـلت السوشيال ميديا: كان هدفي ربنا تيسير زواجنا

آثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمحافظة بورسعيد، جدلا واسعا، بعد أن نشرته فتاة بورسعيدية تدعى أروى الصيرفي، قبل حفل زفافها بساعات، أعلنت فيها أنها ستستبدل جاتوهات حفل زفافها والأطعمة بصدقة، وأن هناك مكانا مخصصا للأطفال، كما أنه ممنوع أغاني المهرجانات.

أهل مصر التقت العروس من خلال بث مباشر، قالت فيه: 'أنا وزوجي مراد لا نحب الأفراح التقليدية، التي تتسم بالبهرجة، والتنطيط، والفرهدة، فأردنا تنظيم ليلة زفافنا بشكل بسيط وهادئ، حتى نستمتع بها'.

عروس بورسعيد أثارت الجدل على السوشيا ميديا عروسا بورسعيد

ناس بتعاني وإحنا بنصرف

وأضافت أروى: 'ليس من الضروري التبذير في حفل الزفاف، ونصرف مبالغ مالية كبيرة، ستتعدى 100 ألف جنيه في حين أننا نعاني من أوضاع اقتصادية صعبة جدا، وهناك حالات إنسانية تعاني حولنا، مثلما يحدث في غزة والسودان، فقولنا لازم نساعد، ولو بأقل شيء بدلا من البذخ والصرف المفرط'.

ليلة زفافها اقتصادية أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى ببورسعيد ليلة زفاف اقتصادية لأروى ومراد

صدقة بدل الجاتوهات

وتابعت عروس بورسعيد: 'بدل صرف مبالغ مالية كثيرة على الطعام في ليلة الزفاف من جاتوهات وغيره، وترمى في صناديق القمامة، اقترحت الفكرة على مراد، وقمنا بعمل أضحية بسيطة لإحدى الدول الإفريقية، التي تحتاج المساعدة'.

مكان مخصص للأطفال

وعن باقى شروط حضور حفل الزفاف قالت العروس: 'أرى أن أجواء الأفراح لا تناسب الأطفال، لأنهم لا يدركوا ما فيها، لذلك اقترحنا أن يكون لهم مكان مخصص، ويتم عمل رسومات على الوجوه لهم، وبذلك تزداد فرحتهم، وفي نفس الوقت يتركوا المكان لنا دون إزعاج'.

أروى و مراد عروسان تبرعا بتكاليف ليلة زفافهما لإحدى الدول الافريقية أروى ومراد

في الوقت ذاته قال العريس: 'اتفقت مع أروى على كل شيء، وعجبتني فكرة أن نقتصد في تكاليف حفل زفافنا، من أجل مساعدة الآخرين، حتى لا يلومنا أحد على فكرة تخصيص مكان للأطفال، أخبرنا أهالينا من المعازيم، أن القاعة شروطها أن يكون الأطفال في مكان، والمعازيم مع العروسين في مكان آخر.

شروط أروى لحضور حفل زفافها

وكتبت العروس على صفحتها الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال وقت سابق: 'إن شاء الله فرحي يوم الخميس 8/8، فى كافيه على البحر، حابة أوضح كام نقطة لكل اللى جايين، ودي مش شروط خالص، ما عاش ولا كان اللي يتشرط على حبايبي، دي بس شوية تفاصيل علشان اليوم يعدي لطيف إن شاء الله'.

وأضافت: 'دا مش فرح زي الأفراح العادية، دا إشهار زواج يعني حاجة أهدى بكتير من فكرة الفرح والدوشة، الفرح نهاري إن شاء الله فالمعزومين ميتأخروش، علشان إحنا كل حبايبنا جايين لنا من برا بورسعيد، ومنهم راجعين في نفس اليوم، فمش عايزين نأخر حد'.

ممنوع دخول الأطفال عمر سنتين

وأضافت العروس في منشورها: 'ممنوع دخول الأطفال فوق سن السنتين المكان، لأن سعة المكان مش كبيرة، ولأني بصدق أن الأفراح مش مكان مناسب ولا مريح للأطفال خالص، فحجزنا مكان جنبنا مخصوص للأطفال خاص ليهم، يكونوا موجودين فيه، وتم الاتفاق مع بنوتة هتقعد بالأطفال ترسملهم فيس جليتر، ويلعبوا وينبسطوا ويتعلموا حاجة لذيذة اليوم دا'.

ممنوع أغاني المهرجانات

وتابعت الفتاة: 'ممنوع تماما أغاني المهرجانات والحاجات اللي شبهها، فيه أغاني آه بس مش مهرجانات، وممنوع نطلب من الـ دي جيه أغاني مهرجانات، علشان منبوظش المود العام للفرح'.

لغينا الأكل وعملنا أضحية

واختتمت العروس: 'بالنسبة للأكل إحنا حبينا نعمل حاجة مختلفة، ولغينا الأكل من الفرح، وعملنا صدقة بنية تيسير أمور الزواج، وصدقة عن كل المعازيم'.

WhatsApp
Telegram