اعلان

أهالي بني سويف يشيعون ضحية انفجار جهاز أشعة داخل مركز شهير بالمعادي

المتوفية
المتوفية

شيع أهالي قرية منشية السادات التابعة لمركز الفشن ببني سويف، جثمان 'شيماء عويس زكي' محامية، والتي توفيت متأثرة بإصابتها بحروق بنسبة 65% إثر انفجار جهاز أشعة 'إكس راي' أثناء إجرائها أشعة على عنق الرحم، داخل مركز شهير بمنطقة المعادي بالقاهرة، السبت الماضي.

وفاة سيدة بحروق في انفجار جهاز أشعة

وأكد أهالي الضحية، أنها توفيت بعد 5 أيام من إصابتها بحروق بنسبة 65% إثر انفجار جهاز أشعة «الإكس راي» أثناء إجرائها إشعة على عنق الرحم، لفحص سبب تأخر الإنجاب، وسط انهيار أسرة الشابة الثلاثينة التي كانت ضاع حلمها في إنجاب «ولد»، بعدما رُزقت بطفلتين.

وقال صفاء عويس، شقيقة المتوفاة، إنها توجهت يوم السبت الماضي رفقة شقيقتها «شيماء» إلى المعمل محل الواقعة، وهناك طلب منها طبيب التخدير وممرضة الانتظار خارج غرفة الأشعة، حيث دخلت أختها وبعد مرور 5 دقائق لاحظت إضاءة لمبة حمراء «فكرت ده تحذير إن محدش يفتح الباب ولا حاجة»، إلا أنني وجدت الطبيب يخرج من باب غرفة الأشعة ويصرخ: «حريقة»، قاصدًا الأهالي للاستغاثة من ثم جرى السيطرة على النيران بـ«خراطيم المياه».

المتوفية المتوفية

اشتعال جهاز الإكس راي

وواصلت: «لما طلع الدكتور من جوه، لقيت الدنيا كلها دخان في دخان، ومكانتش شايفة أي حاجة، ولا حتى أختى، وفضلت أصرخ جامد وأقول للناس أختى جوة الأوضة، ولما انتبه دكتور التخدير طلعها مع الأهالى على (تروللي) ولولا إني جيت معها مكنتش عرفتها من اللي حصل لها، فوجهها اتحرق خالص وشعرها تساقط والجزء العلوي من جسمها الجلد منه كان محمر وبيتساقط هو كمان».

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية وأقوال القائمين على مركز الأشعة، أن أنبوبة أكسجين انفجرت بما أدى إلى اشتعال النيران في جهاز «الإكس راي»، وأمتدت بأجراء المكان، وجرى إخلائه من المتواجدين ونجح الأهالي في السيطرة على النيرانن ونقل الضحية للمستشفى بسيارة إسعاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي (0-0) في كأس الدرع الخيرية (لحظة بلحظة)| فرصة ضائعة لليونايتد