اعلان

شروط التقدم للقبول بالمدن الجامعية في الفيوم

المدن الجامعية بجامعة الفيوم
المدن الجامعية بجامعة الفيوم

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة الفيوم 2024، فتح باب التقدم للالتحاق بالمدن الطلابية اليوم الإثنين الموافق 12 من أغسطس، حيث بدأت في تلقي طلبات الطلاب وتستمر حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، ويجرى التقديم إلكترونيًا عبر رابط إدارة المدن الجامعية

ويقوم الطلاب بالتقديم على موقع الجامعة ووحدة(MIS)، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 2024/9/5

رابط تقديم للمدن الجامعية

وللتسجيل يرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://online-services.fayoum.edu.eg/darak/

الضغط على تقديم طلب التحاق بالمدينة الجامعية.

اختيار طلاب جدد.

إدخال الرقم القومي.

الضغط على كلمة بحث.

الأوراق المطلوبة للسكن بالمدن الجامعية

وحددت الإدارة العامة، الأوراق المطلوبة للسكن بالمدن الجامعية بالفيوم، كالآتي:

صورة بطاقة الرقم القومي للطالب 6 صور شخصية مقاس (4*6) فاتورة كهرباء أو تليفون أو مياه لإثبات محل إقامة الطالب، صورة بطاقة الترشيح، استكمال الملف بعد قبول ترشيح الطالب للإقامة في المدن الجامعية، إيصال استلام ملف الالتحاق.

شروط السكن بالمدن الجامعية

وأوضحت الإدارة العامة، أنّ شروط السكن بالمدن الجامعية تتضمن 12 شرطًا، وهي:

أن يكون الطالب مقيدا «انتظام» بإحدى كليات جامعة الفيوم. ألا يكون من سكان المناطق القريبة من الجامعة، الأولوية في القبول، يحددها مجلس إدارة المدن الجامعية طبقًا للقواعد والنسب المحددة ووفق الأماكن المتاحة. في حالة الطلاب القدامى، يجب ألا يكون الطالب قد تم الحكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية، يجب ألا يكون الطالب راسبًا في حالة الطلاب القدامى. ثبوت اللياقة الصحية للطالب، أن يكون الطالب أو الطالبة أعزبًا، في حالة الطلاب القدامى، يجب ألا يكون الطالب مستحق عليه أي رسوم إقامة سابقة، ألا يكون الطالب القديم قد وقع عليه عقوبة الحرمان أو إنذار بالحرمان من الإقامة في العام السابق، ألا يكون الطالب قد تم تطبيق عقوبة الحرمان نهائيًا من الإقامة بالمدن الجامعية عليه، يتم قبول جميع طلاب المحافظات الأخرى عدا طلاب مدينة بني سويف، يتم السماح للطلاب المنقولين إلى الصف الدراسي الأعلى بمواد بمصروفات محددة في حالة وجود أماكن شاغرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل