اعلان

المشدد 5 سنوات غيابيا لـ متهم وأبنائه الـ 4 بتهمة إحداث عاهة لشخص في طوخ

محاكمة متهمين
محاكمة متهمين

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيا لمتهم وأبنائه الـ 4 لقيامهم بأحداث عاهة مستديمة لشخص خلال مشاجرة في طوخ، وإحالة الدعوى المدنية للجهة المختصة.

مديرية امن القليوبية

مديرية أمن القليوبية

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۱۳۹۳۳ لسنة ۲۰۲۳ جنايات طوخ والمقيدة برقم ۲۷۲۱ لسنة ۲۰٢٣ كلي شمال بنها، لأنهم في يوم ٦ / ٢٠٢٣/٧ بدائرة مركز طوخ.

تتهم النيابة العامة: 'محمد ب.م' ٢٨ سنة سائق، 'أحمد ب.م' ٢٢ سنة نجار مسلح، 'ب. م' 11 سنة بالمعاش، 'هناء ب.م' ٣٢ سنة ربة منزل، 'دعاء ب.م' ٢٣ سنة ربة منزل، وجميعهم مقيمين السيفا بمركز طوخ.

طعن المجني عليه بسلاح أبيض تسبب في استئصال جزئي للطحال

المتهمان الأول والثاني ضربا المجني عليه 'مصطفى السيد مصطفى البيطار' عمداً مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم على ذلك وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في التعدي على الأشخاص - محل التهم التالية وعلى أثر خلافات سابقة فيما بين المجني عليه والمتهمين وحال تواجد المجني عليه بمسكنه تناهي إلى سمعه أصوات مشاجرة وباستبيان الأمر أبصر والدته متعديا عليها فتدخل للزود عنها فعاجله المتهمان الأول والثاني بعدة ضربات أحدثت إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة والتي تمثلت في استئصال للطحال والتي تقدر نسبتها بنحو ۲۰% حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الجريمة للشد من أزرهما.

كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً أبيض 'مطواة '، وحازوا وأحرزوا أداة 'شومة ' مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وقال المجني عليه، مصطفى السيد مصطفى البيطار ٤١ سنة، عامل ومقيم السيفا مركز طوخ، يشهد انه حال تواجده بمسكنه تناهي إلى سمعه أصوات مشاجرة وباستبيان الأمر أبصر الشاهدة الثانية 'والدته' متعديا عليها من قبل المتهمين - على أثر خلف سابق فتدخل للزود عنها فعاجله المتهم الأول بطعنه استقرت بالجانب الأيسر للبطن مستخدما في ذلك سلاح أبيض ' مطواه ' وعاجله المتهم الثاني بضربه استقرت برأسه مستخدما ' شوم ' فحدثت إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق والذي تخلف لديه من جراءها عامه تقدر نسبتها ۲۰%.

وقالت عفاف رمضان محمد إبراهيم، ٥٨ سنة - ربة منزل - والدة المجني عليه، مقيمة السيفا مركز طوخ، تشهد - بذات مضمون سابقها.

وكشفت تحريات نقيب شرطة، أحمد مصطفى، معاون مباحث مركز شرطة طوخ، وجود خلافات عائلية بين طرفي الواقعة ط، أسفرت عن مشاجرة فيما بينهم تعدى كلا منهما على الآخر وأضاف أن محدث إصابه المجني عليه 'الشاهد الأول' هو المتهمان الأول والثاني مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء 'مطواة ، عصا' حال تواجد باقي المتهمين بمسرح الجريمة وعزى قصدهما أحداث الإصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي» ووزير التعليم يعلنان غدًا حلولًا جذرية لمشكلات المنظومة التعليمية