اعلان

المؤبد وغرامة نصف مليون جنيه لميكانيكي يتاجر في المخدرات بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، حضوريًا، بمعاقبة ميكانيكي أربعيني، بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 500 ألف جنيه،

عما أُسند إليه من اتهام بالإتجار في المخدرات، ومقاومة السلطات، كما أمرت المحكمة بمصادرة المخدر والسلاح الناري والأبيض والذخيرة والحقيبة والميزان والدراجة البخارية والتوك التوك والمبلغ المالي والكيسين البلاستيك والهاتف الجوال المضبوطين، وألزمته المصاريف.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمةهيئة المحكمة

المؤبد وغرامة نصف مليون جنيه لميكانيكي تاجر في المخدرات

كانت جهات التحقيق بمحافظة كفر الشيخ قد أحالت المتهم 'ي. م. ن. م. م'، 41 عامًا، ميكانيكي، لمحكمة جنايات كفر الشيخ؛ لأنه في يوم 31-3-2024، بدائرة قسم ثانٍ كفر الشيخ، أحرز جوهرًا مخدرًا 'الهيروين' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز جوهرًا مخدرًا 'الحشيش' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وكذلك أحرز سلاح ناري غير مششخن 'فرد خرطوش' بغير ترخيص، كما أحرز سبع طلقات خرطوش مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا له بحيازته أو إحرازه.

كما قاوم بالقوة والعنف المقدم 'حامد القرضاوي' (مفتش بقطاع مكافحة المخدرات) والقوة المرافقة -حال كونهم أحد الموظفين العموميين القائمين على تنفيذ قانون مكافحة المخدرات، وكان ذلك أثناء وبسبب تأدية عملهم، وتنفيذ إذن النيابة العامة الصادر بضبط وتفتيش المتهم لإتجاره بالمواد المخدرة، وذلك بأن أشهر في وجههم سلاحًا أبيضًا (شفرة موس) محل الاتهام التالي محاولًا بذلك منعهم من استكمال تنفيذ إذن النيابة وهو ضبطه والجريمة متلبسًا ولم يبلغ بذلك مقصده على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبين من أمر الإحالة في القضية رقم 1697 لسنة 2024 جنايات قسم ثانٍ كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1289 لينة 2024 كلي كفر الشيخ، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض 'شفرة موس' وبدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الشخصية أو الحرفية لحملها أو حيازتها أو إحرازها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً