اعلان

مدبولي: ملتزمون بتسليم أرض رأس الحكمة للشريك الإماراتي في الموعد المحدد

زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة
زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن زيارته اليوم لرأس الحكمة تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي.

زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة

تسليم أراضي رأس الحكمة للشريك الإماراتي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيكون 'مصدر الخير' لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها، ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكل جوانب التنمية على مدار العام.

زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة لرأس الحكمة

زيارة رئيس الوزراء لرأس الحكمة

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، يرافقه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور إسلام رجب، نائب المحافظ، والمهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، وعددٍ من القيادات التنفيذية والمسئولين.

زيزيارة رئيس الوزراء

تسليم تعويضات رأس الحكمة

وفي مستهل الجولة، رحب رئيس الوزراء بعددٍ من الشيوخ والعواقل الذين تواجدوا لدى وصوله، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، في ضوء التزام الحكومة بهذا الصدد.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتمامًا بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

تجهيز 18 عقد تمليك

استمع الدكتور مصطفى مدبولي، إلى شرح من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حول موقف تسليم الأراضي البديلة المُخصصة للأسر المُستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة 'شمس الحكمة'، حيث أوضح المحافظ أنه تم تجهيز مايقرب من 18 عقدًا حتى الآن للمستحقين.

كما شرح وزير الإسكان موقف توصيل المرافق لهذه الأراضي، وكذا شبكات الطرق.

وكلف رئيس الوزراء محافظ مطروح، بأن تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وتحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، للإسراع الخطى في هذا الملف.

مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال الجولة، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الإماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع.

وخلال الجولة، التقى رئيس الوزراء بعددٍ من الأهالي بمدينة رأس الحكمة، الذين رحبوا به وبالوفد المرافق له .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النيابة تستمع لأقوال نادر شوقي وعبد الظاهر السقا في أسباب وفاة أحمد رفعت