اعلان

تنفيذ المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي في 7 مراكز شباب بالبحيرة

مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة
مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة

عقدت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، اجتماعا تنسيقيا، برئاسة الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، لبحث آليات تنفيذ المشروع القومي للموهبة والتعلم الحركي في 7 مراكز شباب بنطاق المحافظة.

المشروع القومي للموهبة في البحيرة

ويأتي ذلك ضمن المشروعات القومية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية في مختلف الألعاب على مستوى الجمهورية، وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

ويأتي المشروع كأحد الوسائل الأساسية لاكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في سن مبكرة، حيث يستهدف أكثر من 1200 ناشئ تتراوح أعمارهم بين 7 و8 سنوات. ويسعى المشروع إلى إعداد جيل من الرياضيين يمتلكون المهارات الأساسية لمختلف الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز في الجوانب المهارية، البدنية، والنفسية، ليكونوا نواةً لفرق المنتخبات القومية، وذلك ضمن مراحل الإعداد للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

التعلم الحركي

وشمل الاجتماع التنسيقي حضور مديرى الإدارات الفرعية، حيث تم استعراض خطط تنفيذ المشروع الذي سيُشرف عليه فريق من المتخصصين، بما في ذلك إشراف طبي دقيق و21 مدرباً متخصصاً في التعلم الحركي، ويتم تنفيذ المشروع تحت إدارة الأداء الرياضي بمديرية الشباب والرياضة، بما يضمن توفير بيئة تدريبية مثالية للمواهب الرياضية الناشئة.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالمشروع والذى يعد خطوة هامة نحو تحقيق إنجازات رياضية تساهم في رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية والأولمبية، مؤكدة التزام المحافظة بتوفير الرعاية الكاملة لمواهبها الشابة وتطوير قدراتهم للوصول إلى أعلى المستويات.

مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة
مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة
مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الصحة الفلسطينية: الاحتلال يمنع وصول لقاحات شلل الأطفال إلينا