اعلان

الكشف على 703 سيدات ضمن مبادرة «صحة وطن» لعلاج أمراض الثدي بالفيوم

حملة صحة وطن لعلاج امراض الثدي بالفيوم
حملة صحة وطن لعلاج امراض الثدي بالفيوم

أنهت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم الحملة الطبية المجانية للكشف عن أمراض الثدي للنساء والتي أقيمت من الفتره من الأحد 11 أغسطس حتى الخميس 15 أغسطس 2024 حيث تم فحص 703 سيدات وتم عمل فحص متقدم لـ 131 سيدة ما بين ماموجرام وسونار للثدي، وسحب 7 عينات لأورام الثدى، خلال القافلة الطبية 'صحة وطن'.

مبادرة «صحة وطن» لعلاج أمراض الثدي بالفيوم

وباشرت القافلة أعمالها بإشراف الدكتور محمد رمضان، منسق عام المبادرات بالفيوم. وقدمت القافلة خدمات الفحص الأولي للثدي والتوعية بسرطان الثدي ونظام الحياة الصحي، وتم تحويل الحالات الإيجابية مباشرة إلى العيادة المتنقلة في نفس المكان لعمل السونار والماموجرام لاستكمال التشخيص.

حملة صحة وطن لعلاج امراض الثدي بالفيوم حملة صحة وطن لعلاج امراض الثدي بالفيوم

علاج أمراض الثدي بالفيوم

كما قدمت القافلة خدمات مبادرات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأورام. وكان الدكتور محمد حساني، مساعد الوزير لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، قد تفقد القافلة خلال زيارته لمحافظة الفيوم. وأثنى مساعد الوزير لشئون المبادرات على تنظيم القافلة ودور الجمعيات الأهلية ومديرية الصحة بالفيوم في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وقرر صرف مكافأة استثنائية من الوزارة لفريق إدارة البندر. كما قرر صرف مكافأة استثنائية من الوزارة لطبيبات الأشعة من مستشفى الفيوم العام واللاتي قمن بالعمل داخل العيادة المتنقلة والتي وفرتها وزارة الصحة والسكان أمام مقر جمعية الشبان المسلمين لمدة خمسة أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة