اعلان

جهاز «التنسيق الحضاري» يتفقد تطوير ميدان السوق بقلعة شالي

سيوة
سيوة

تفقد الدكتور هابي حسني رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي يرافقه محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة تنفذ أعمال التنسيق الحضاري بسيوة والشيخ إبراهيم حسني ممثل عن مشايخ الواحة وعدد من مجلس إدارة السوق، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين محافظة مطروح والجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير واحة سيوة تنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية واهتمام القيادة السياسية بالمناطق الأثرية.

سيوة سيوة

الطابع المعمارى والتراثى لسيوة

حيث تم وضع عدة مقترحات ورؤية لتطوير ميدان السوق لاستكمال المشروع بما يساهم في الحفاظ على الطابع المعماري والتراثي بسيوة ، مشددًا على ضرورة الالتزام بما جاء بالمخطط العام للمشروع.

سيوة سيوة

تحسين الصورة البصرية

وقد عبر أهالي سيوة عن سعادتهم بالمشروع الذي يسهم في تحسين الصورة البصرية لميدان السوق وهو الميدان المواجه لقلعة شالي الآثرية بالمدينة مع التاكيد علي أهمية الحفاظ على هوية واحة سيوة التراثية والحضارية بما لديها من مقومات بواحة سيوة من مقومات سياحية وتنموية والحفاظ عليها بما يتفق مع مخططات الدولة لتنمية الواحة .

سيوة سيوة

الحفاظ على تراث واثار سيوة

وذلك بالإضافة إلى الحفاظ على تراث وآثار واحة سيوة التاريخية، وذلك طبقًا لتوجيهات رئاسة الجمهورية وتعليمات رئيس الوزراء بإعداد تصور كامل لإعادة تطوير مدينه سيوة ووضعها على الخريطة السياحية العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً