بالتنسيق مع التضامن.. تجهيز وتيسير الزواج لـ15 فتاة في الأقصر

التضامن وخير الناس
التضامن وخير الناس

بدأت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، استلام أوراق الفتيات المقبلات على الزواج من اليتيمات، وبخاصة المستفيدات من برنامج الدعم النقدي، تكافل وكرامة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.

التضامن وخير للناس

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة، أنه تم استلام الأوراق المطلوبة لتقديم المساعدة وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات، المقبلات على الزواج، وكذلك صاحبات الهمم، بموجب بطاقة الخدمات المتكاملة، بشرط أن تكون الفتاة عقدت قرانها، ويتم إجراء بحث اجتماعي من التضامن، والاستعلام لبيان مدى الاستحقاق.

وأشار إبراهيم إلى أن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، يتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية، والتي تقدم خدمات للمواطن الأقصر، وأن جميع المساعدات والخدمات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءا على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي بقيادة محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذي يسعى لجذب المؤسسات التى تخدم المواطنين وخاصة الأسر الأكثر احتياجا.

وكانت مؤسسة خير للناس قد قامت بتقديم مساعدات مالية لأكثر من 76 أسرة بقرية الحلة التابعة لمركز إسنا جنوب المحافظة وأيضا قرية الأقالتة بمركز القرنة غرب الأقصر بالاضافة لتوزيع لحوم على الأسر بقرى حياة كريمة والمساهمة فى إجراء العمليات الجراحية الكبرى.

وتم سداد تكاليف عمليات القلب المفتوح لحالات مرضية من قرى حياة كريمة بمركز إسنا تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع المجالات الاجتماعية تحت وزارة التضامن والصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة .

وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهمة فى تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية.

وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات، وتوزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً