أنا رياضي ولا أتعاطى مخدرات.. كواليس مثيرة بأولى جلسات محاطمة أحمد فتوح

محاكمة اللاعب أحمد فتوح
محاكمة اللاعب أحمد فتوح

شهدت أولى جلسات محاكمة لاعب الزمالك أحمد فتوح، أمام محكمة جنايات مطروح اليوم الإثنين، في اتهامه بالقتل الخطأ وتعاطي المواد المخدرة، كواليس وتفاصيل مثيرة.

محاكمة اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح

القصة الكاملة لـ قضية أحمد فتوح

رصدت أهل مصر الكواليس والتفاصيل الكاملة في جلسة محاكمة أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، التي بدأت ظهر اليوم، بعدما قرار النيابة العامة بإحالته للمحاكمة بتهم القتل الخطأ، وقيادة سيارة تحت تأثير مخدر الحشيِش، والقيادة بسرعة هائلة.

محاكمة اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح

فتوح يدهس أمين شرطة

قضية أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك بدأت تفاصيلها قبل أيام قليلة، ففي الساعات الأولى من صباح يوم 11 أغسطس الجاري، وأثناء وجود أحمد فتوح، برفقة زميله لاعب الزمالك محمد صبحي، في سيارة الأول، اصطدم بأمين شرطة يدعى أحمد السيد، على الطريق الساحلي الدولي.

محاكمة اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح

التحفظ على أحمد فتوح وإجراء تحليل مخدرات

وتحفظت الأجهزة الأمنية على اللاعبين، حيث عرضا على النيابة العامة، التي قررت حينها إخلاء سبيل محمد صبحي، وحبس فتوح 4 أيام على ذمة التحقيق.

محاكمة اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح

النيابة تعاين مسرح الحادث

النيابة العامة عاينت مسرح حادث أحمد فتوح على الطريق الساحلي الدولي، كما استمعت لأقوال اللاعب وأمرت بإجراء تحليل مخدرات للاعب، والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الحادث، تمهيدا لتفريغها وكذا التحفظ على السيارة لفحصها.

محاكمة اللاعب أحمد فتوح محاكمة اللاعب أحمد فتوح

تجديد حبس فتوح 15 يوما

تم عرض أحمد فتوح بعد انتهاء المدة القانونية على قاضي المعارضات الذي أمر بتجديد حبسه 15 يوما، ثم تقدم دفاعه باستئناف على قرار التجديد وعادت المحكمة لترفض الاستئناف واستمرار حبس أحمد فتوح لاتهامه بقتل أمين شرطة خطأ على الطريق الساحلي الدولي.

فتوح يعاني من أزمة نفسية

ظل أحمد فتوح متواجدا في محبسه في مطروح على ذمة القضية، حيث كشفت مصادر أنه يعاني من حالة نفسية سيئة وأن الحادث أثر على نفسيته ويراه في أحلامه بمجرد نومه حتى أنه لا يقوى على الحديث بسبب الحادث، وأنه لم يكن يقصد الاصطدام بالمتوفي.

النيابة تحيل أحمد فتوح للجنايات

وبعد قرابة 4 أيام على الحادث، أمرت النيابة العامة بإحالة أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى محكمة الجنايات المختصة باتهامات إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

إيجابية عينة تحليل المخدرات

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

النيابة تستجوب أحمد فتوح

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث، ثم حددت محكمة الاستئناف جلسة 19 أغسطس لمحاكمة اللاعب.

النيابة العامة: أحمد فتوح لاعب الزمالك كان سايق العربية بسرعة هائلة

تحقيقات النيابة: أحمد فتوح قاد سيارته تحت تأثير الحشيش وقتل مواطن بالخطأ

أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح

وفي العاشرة صباحا اليوم الإثنين وصل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك وسط حراسة أمنية مشددة بمأمورية أمنية خاصة إلى مقر محكمة الجنايات لمحاكمته وانطلقت الجلسة في الثالثة مساء، حيث ظهر اللاعب داخل قفص الاتهام عليه ملامح القلق والخوف وانهار مع تلاوة أمر الإحالة.

تأجيل محاكمة فتوح واستمرار الحبس

وقررت محكمة جنايات مطروح اليوم، الإثنين، فى أولى جلسات محاكمة لاعب نادي الزمالك أمام محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، استمرار حبس المتهم أحمد فتوح والتأجيل لجلسة 16 سبتمبر لسماع المرافعة وإعلام الوراثة لذوي المجني عليه ، وطالب لاعب الزمالك قبل بدء الجلسة سندوتشات ، وكانت كلمات احمد فتوح أمام المحكمة هو باكياً انا رياضي لا اتعاطي المخدرات وظهر خائف ومرتبك .

جاء القرار برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر باستمرار حبس اللاعب أحمد فتوح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً