100ألف شرط جزائي.. جلسة عرفية للصلح في واقعة ضرب زوجة لحماتها بالشرقية.. "خاص"

جانب من الجلسة العرفية
جانب من الجلسة العرفية
كتب : مي كرم

عقد أهالي بندر ديرب البلد التابعة لمركز ديرب نجم في محافظة الشرقية، جلسة عرفية لتوفيق الأوضاع والتراضي بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ 'ضرب زوجة حماتها' بين كلا من علي نبيل عبدالحليم السيد وزوجته نداء حمدي أحمد أبو زيد، بحضور أفراد من أسرتهما، بمنزل فتوح السيد فتوح أحد الأعضاء.

جانب من الجلسة العرفية محضر الجلسة العرفية

جانب من الجلسة العرفية محضر الجلسة العرفية

واتفق أعضاء الجلسة العرفية المكونة من ثمانية أعضاء وضع شرطًا لعقد الجلسة يستوجب إلتزام كل من الطرفين بدفع مبلغ مالي قيمته 20 ألف جنيه كشرط أساسي ويكون مدان كل من يخالف أحكام الجلسة.

جانب من الجلسة العرفية جانب من الجلسة العرفية

و تضمنت الجلسة العرفية التي تغيب عن حضورها الزوج لظروف مرضية، أن يقوم بالانفاق على ابنته الطفلة حنان علي نبيل مبلغ قيمته 3 آلاف جنيه كمصاريف علاج لها يتم دفعها بالجلسة.

كما اتفق أعضاء الجلسة على تحديد موعد آخر لانعقاد الجلسة العرفية مراعاة للظروف المرضية التي تعرض لها الزوج بالتزامن مع موعد الجلسة التي حضر فيها بدلاً عنه خاله.

وضم محضر الجلسة العرفية، في حالة عدم حضور أي من الطرفين في الموعد المحدد تُسلم كافة الأمانات للطرف الآخر ويكون مُدان ويحاسب قانونيًا، حيث أنه استخدم وسائل الإعلام للتشهير بالطرف الآخر، ويؤخذ بهذا المحضر العرفي أمام كافة الجهات القانونية حيث أن الموضوع أخذ أكثر من اللازم في إثارة و بلبلة الرأي العام.

وتضمن محضر الجلسة أن يلتزم الطرفان بعدم النشر بعد تاريخ يوم 14 من الشهر الجاري على أي من وسائل التواصل الاجتماعي أو التليفزيون وفي حالة حدوث ذلك يلتزم الطرف الآخر بدفع مبلغ قدره 100 ألف جنيه كشرط جزائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً