5 معامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتنسيق المرحلة الثانية بجامعة الفيوم

 تنسيق الطلاب المرحلة الثانية
تنسيق الطلاب المرحلة الثانية

استقبلت جامعة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 20 من أغسطس طلاب الشهادة الثانوية العامة للتنسيق المرحلة الثانية والتي بدأت اليوم وجهزت جامعة الفيوم 5 معامل للحاسب الآلي تسهيلا على الطلاب ومنع التزاحم بينهما.

الكيانات الوهمية

وصرح الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم أن الجامعة جهزت 5 معامل للحاسب الآلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة والدبلومات الراغبين في القيام بالتنسيق والاختيار من بين الكليات والمعاهد المختلفة، وحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق.

أماكن معامل الحاسب الآلي للتنسيق المرحلة الثانية

وأشار رئيس الجامعة إلى أن معامل التنسيق توجد بكليات الزراعة والعلوم والهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي والسياحة والفنادق، مؤكدًا ضرورة احتفاظ الطلاب بالرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات.

80 جهازا للحاسب الآلي

ووجه الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة بضرورة تنظيم آليات العمل داخل المعامل وتوفير الأماكن المناسبة لانتظار الطلاب وذويهم، مشيرًا إلى أنه تم توفير عدد ٨٠ جهازا للحاسب آلي وطابعات حديثة لطباعة بطاقات الترشيح للطلاب، بالإضافة إلى وجود فريق من موظفين مختصين وفنيين مدربين لتقديم كل المعلومات للطلاب وأولياء الأمور علاوة على تقديم الدعم الفني وحل أي مشكلة طارئة، وتعريف الطلاب بأهم القواعد والتعليمات التي يجب مراعاتها في أثناء التنسيق الإلكتروني.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل لكل معمل يضم مشرفًا عامًّا على المعمل من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وثلاثة من مسئولي الدعم الفني من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب وعضو IT.

وتقرر قبول طلاب الشعبة العلمية بحد أدنى العلمي 265 بنسبة 64.63 %، ومن الشعبة الأدبية تقرر الحد الأدنى 230 بنسبة 56.9%، بإجمالي عدد الطلاب: 353057 طالبا بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب