مخاطر حرق قش الأرز وأهمية المساحات الخضراء في سلسلة ندوات توعوية بالبحيرة

البحيرة
البحيرة

نظمت مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة، إدارة شئون المرأة، بالتنسيق مع إدارة البيئة بديوان عام المحافظه ‏ندوات حول أهمية المساحات الخضراء ومخاطر حرق قش الأرز، في إطار استعدادات محافظة البحيرة لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء.

‏وذلك بالاستعانة برائدات التضامن الاجتماعي وذلك على مدار يومين بنطاق مراكز (ايتاي البارود -كفر الدوار - الدلنجات - رشيد - أبو المطامير - دمنهور - حوش عيسي - ابوحمص - الرحمانية - ادكو - شبراخيت- النوباريه).

حيث تناولت الندوات التوعية بأضرار حرق قش الأرز، والآثار السلبية للسحابة السوداء على الإنسان والبيئة، وكيفية الاستفادة من قش الأرز من خلال صناعة الأعلاف، والسماد، بالإضافة للأهمية الإقتصادية لقش الأرز والأضرار الصحية والبيئية الناجمة مع تطبيق العقوبات المنصوص عليها بالقانون، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الندوات التوعويه التي تم تنظيمها بداية من 18 أغسطس وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري حول أهمية المساحات الخضراء ومخاطر حرق قش الأرز.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية للتعريف بخطورة حرق قش الأرز، ومواجهة السحابة السوداء واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة، والصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً