محافظ الأقصر يبحث مجالات التعاون مع فريق إنرووت للتنمية

اللقاء
اللقاء

عقد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب ممدوح عماره، ونائبه الدكتور هشام أحمد آبو زيد اجتماعا مع الدكتور هاني السلاموني، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لإنرووت للتنمية وعبد الرحمن خالد، مدير قسم المشروعات، وفرح بدر، مدير قسم البحوث، ومنار جمال، مسؤول المشروعات.

اللقاء

وحضر الاجتماع النائب الدكتور أكمل نجاتي أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ساعد، الشريك المنفذ لمشروع صناعة السياسات والتعديلات القانونية لإنرووت.

في بداية اللقاء، قدم الدكتور هاني السلاموني الدعوة لحضور فعالية ستقوم إنرووت بتنظيمها بعنوان 'تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق للأمام'، والتي ستحتفل بإنجازات مشروع مسار في السنوات الماضية، كما ستقدم مشروعًا جديدًا لإشراك القطاع الخاص في تعزيز الممارسات الزراعية الذكية مناخيًا في صعيد مصر.

وناقش الاجتماع مشروع 'تعزيز القطاع الخاص للقطاع الزراعي في صعيد مصر'، والذي يهدف إلى تعزيز قدرة صعيد مصر على التكيف مع تغير المناخ من خلال دمج القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في عملية رفع الوعي وتطبيق التقنيات الذكية مناخيًا. وتكتسب هذه الجهود أهمية خاصة لمحافظة الأقصر، حيث تعد إحدى المحافظات الأكثر تأثرًا بتغير المناخ.

كما تُطُرِّق الجانبان لبحث مشروع جديد من المقرر إطلاقه هذا العام تحت عنوان 'بذور المستقبل: تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في صعيد مصر من خلال الحلول الرقمية والخضراء'. يهدف هذا المشروع إلى تزويد طالبات وخريجات محافظة الأقصر بالمهارات والموارد اللازمة للدخول والنجاح في سوق العمل الحر والعمل عن بُعد في القطاع الرقمي والتكنولوجي.

وعرض فريق إنرووت للتنمية أحدث دراساتهم المتعلقة بتحديد فرص الأعمال في الأقصر، والتي أبرزت الإمكانات الاقتصادية والفرص المتاحة في المحافظة. و تمت مناقشة برنامج احتضان 'حلمك' الذي يُنفذ حاليًا في جامعة الأقصر، والذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال وتخريج شركات ناشئة تقدم حلولًا مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع السياحة في المحافظة.

جدير بالذكر أن التعاون بين إنرووت للتنمية وجامعة الأقصر قد أثمر عن العديد من المشروعات الناجحة التي شملت تطوير سياسات لدعم ريادة الأعمال وتحسين إمكانات التصدير للمنتجات الزراعية، وذلك في إطار مشروع 'مسار' الذي تنفذه إنرووت للتنمية بدعم من مؤسسة دروسوس.

اللقاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً