لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون.. إنزال مليوني وحدة زريعة جمبري بالفيوم

إلقاء زريعة جمبري لإحياء بحيرة قارون
إلقاء زريعة جمبري لإحياء بحيرة قارون

شهدت منطقة بحيرة قارون محاولة أحياء الثروة السمكية وتقليل التلوث البيئي وحفاظا علي الثروة السمكية تم إنزال زريعة الجمبري لبحيرة قارون، حيث تم إنزال 2 مليون وحدة زريعة هي الدفعة الرابعة، ليصل إجمالي كمية الزريعة التي تم إنزالها بالبحيرة إلى 6 مليون وحدة خلال أسبوع واحد.

إنزال 2 مليوني وحدة زريعة جمبري ببحيرة قارون

جاء ذلك بعد اتفاق مجموعة العمل الخاصة بإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، على ملائمة مياه البحيرة لإنزال الزريعة وفقاً للتحاليل التي قامت بإجرائها كل جهة من هذه الجهات، وذلك بهدف إعادة التوازن البيئي للبحيرة، وعودة الحياة المائية إليها من جديد.

منع الصيد لمدة شهرين

وشدد المهندس أيمن محمد محمود مدير عام الثروة السمكية بالفيوم، على ضرورة منع أعمال الصيد ببحيرة قارون لمدة شهرين تبدأ في الأول من سبتمبر وتنتهي بنهاية شهر أكتوبر القادم، لضمان الحفاظ على الزريعة ضد عمليات الصيد المخالف مثل شباك الجر، وتحقيق المردود الاقتصادي المنتظر من عمليات الإنزال.

ووجه عادل أمين رئيس جمعية قارون لصيد الأسماك، بضرورة التصدي الحازم للممارسات السلبية التي تؤثر على المخزون السمكي ببحيرات قارون والريان، مثل مخالفات الصيد بشباك الجر، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وضبط ومصادرة المعدات والسيارات التي تشارك في هذه الجرائم البيئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: قطاع الزراعة عصب أساسي لجهود التنمية وضمن محددات الأمن القومي