محافظ القليوبية: إضافة 34 سريرا بمستشفيات حميات بنها والقناطر الخيرية

اجتماع مجلس الصحة الاقليمي
اجتماع مجلس الصحة الاقليمي

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعا لمجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، بحضور اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي ونائب أمين المجلس، والدكتور سيد جلال مدير عام فرع التأمين الصحي بالمحافظة، وكذلك أعضاء مجلس الصحة الإقليمي متضمنا عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

اجتماع مجلس الصحة الاقليمي

اجتماع مجلس الصحة الإقليمي

ويهدف الاجتماع إلى توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة

واستهل محافظ القليوبية الاجتماع بالترحاب بالحضور كما أشار إلى القدرات والإمكانات الموجودة بالقطاع الصحي بالمحافظة مشيدا بالأداء .

وأكد ضرورة العمل المتناسق بين كل الجهات بهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس قدرات المحافظة على مستوى القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة إلى مستشفيات جامعة بنها.

كما أشار إلى ما تم تحقيقه من إنجازات في العديد من المجالات الطبية ومن أهمها تقليل نسب الانتظار، ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة.

وأوضح أيضا أنه سيتم التوسع في عدد أسرة العنايات المركزة بإضافة حوالي ٣٤ سريرا بمستشفيات حميات بنها ومستشفى القناطر الخيرية؛ خلال الفترة القادمة.

ثم تناول الدكتور عمرو الدخاخني عرض يتضمن دور مستشفيات جامعة بنها، في التعامل في كل الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة.

أهمية التوسع بالعيادات المسائية

كما عرض الدكتور سيد جلال مدى أهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفى رمد بنها ومستشفى القناطر الخيرية، والتي تهدف إلى تقليل الازدحام بالعيادات الصباحية؛ حيث جاء ذلك عقب زيارة محافظ القليوبية لمستشفى التأمين الصحي ببنها؛ والذي أشاد بما تم بصدد هذا الشأن.

ووجه محافظ القليوبية بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكل قطاعات الصحة بالمحافظة لتغطية أي عجز بالقوى البشرية على مستوى الرعايات والعمليات الجراجية، من خلال بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة بنها، ومستشفيات وزارة الصحة، ويأتي ذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من الدكتور حمودة الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات؛ على أن يتم العرض على المحافظ بما أسفر عنه انعقاد تلك اللجنة، ومدى تغطيتها لأي عجز بالقوى البشرية في موعد اقصاه ١٥ سبتمبر، إلى جانب اللجنة المشكلة برئاسة د. محمد جمال وكيل مديرية الصحة، والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا بكل مستشفيات المحافظة، ليتم العرض على المحافظ في موعد اقصاه ١ سبتمبر ، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضى .

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة والحضانات وأسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

كما أوضح أيضا أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة والحضانات وأسرة العناية المركزة، مما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.

كما تضمن جدول الأعمال طلب وكيل وزارة الصحة التنسيق مع مديرية الأمن في حالات التعدي على المنشآت الصحية، وكذلك غلق المنشأت الصحية الخاصة في حالة وجود مخالفات جسيمة.

أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع المستشفيات

وفي ذات السياق أكد الدكتور مدير فرع الإسعاف بالقليوبية على مدى أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الإسعاف والإشراف المباشر في حركة سيارات الإسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.

وفي الختام أكد المحافظ الصيانة الدورية للاجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات وكذلك الانضباط الإداري وحسن استقبال المرضى والتوسع في أماكن انتظار المرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: قطاع الزراعة عصب أساسي لجهود التنمية وضمن محددات الأمن القومي