الأقصر تستعد اليوم لاستضافة فاعليات «عاصمة الثقافة الرياضية» بالطود

المدينة الشبابية
المدينة الشبابية

تستعد محافظة الأقصر، اليوم الخميس، لاستضافة فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية، بالمدينة الشبابية بالطود جنوبي الأقصر.

جولة المحافظ

وتفقد المحافظ المدينة الشبابية التي تضم أكثر من 135 غرفة وعدد 7 أجنحة فندقية بالإضافة إلى الملاعب وحمام السباحة والمسرح وقاعة المؤتمرات.

واطلع المحافظ على أنشطة المدينة وتجهيزاتها لاستقبال وتسكين الوافدين إليها من مختلف الأماكن داخل وخارج جمهورية مصر العربية، ووجه محافظ الأقصر بالحفاظ على ما تم إنجازه في مبنى المدينة الشبابية الدولية وتسويقه بشكل جيد.

وتستعد محافظة الأقصر لاستضافة فاعليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية المقرر انطلاقها اليوم الخميس إذ فازت مصر بهذا اللقب عن جدارة بإجماع تصويت وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية.

وتم اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024، نظرًا لاهمية المحافظة التاريخية والحضارية وبما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة و في إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

وثمن المحافظ الجهود المبذولة لاستضافة هذه الفعاليات، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الكبير بالرياضة والشباب، موضحًا أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لضمان نجاح الفعاليات، والتي ستكون فرصة هامة للشباب العربي للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب.

وكانت قد تسلمت محافظة الأقصر علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام 2024، الذي فازت به الأقصر، واعتمدته جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في اجتماعه الأخير مارس الماضي.

متابعة المحافظ

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الإمام الأكبر يستقبل وزير التعليم.. ويؤكد: لابد أن يكون للتعليم شخصية مستقلة تتناسب مع تطلعات الأمة