السجن 15 سنة لـ7 متهمين شرعوا في قتل شقيقين ببني سويف

أرشيفية
أرشيفية

أسدلت محكمة جنايات بنى سويف، اليوم الخميس، الستار على واقعة أقدمت فيها أسرة من 7 أشخاص على الشروع في قتل شقيقين بسبب وجود خلافات عائلية بينهم، بقرية غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب المحافظة، حيث قصت بسجنهم 15 سنة.

قضية غياضة الشرقية بمركز ببا

وأصدرت محكمة جنايات بنى سويف ، حكمها على أسرة مكونة من 7 أشقاء ووالدهم وعمهم وابن خالتهم، وهم عيسى ج. أ. ف، وأشقائه مصطفى م. ج. أ، وعيد ج أ ف، ومحمد ج. أ. ف، ووالدهم جلال الدين أ. ج. أ، وشقيقه جلال م.ج. أ. ف، وبن خالتهم ربيع م. م. ع بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر سنة، والزمتهم بالمصاريف الجنائية وبمصادرة الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة لشروعهم في قتل المجنى عليهما «محمود ط. ع. م، وشقيقه محمد ط.ع، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد لخلافات عائلية ذلك بأن بيتوا النية على قتلهم وعقدوا عزمهم على ذلك وأعدوا لغرضهم ذاك أسلحة بيضاء «سنج» وصاعق كهربائى، وعصى شوم , وسلاحاً نارياً يدوياً وتربصوا للمجنى عليهما بالحقل الخاص بهما وانهالوا عليهما ضرباً بضراوة حتى ظنوا أنهما ماتا وفروا هاربين.

براءة إبن عمهم

كما برأت المحكمة بن عمهم محمد ز م.ع، بسبب عدم وجوده في الواقع ووجوده في عمله اثناء الواقعة واثبات ذلك بالاوراق الرسمية كما احالت المكمة الدعوى المدنية التي أقامها الجنى عليهما إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالله رشوان رئيس المحكمة وعضـــــوية المســــتشارين محمد فاروق أمين وأشرف أبوالحسن محمد كمالى وأمانة سر أمجد سمير.

وكانت المحكمة استقر في يقينها واطمأن ضميرها وارتاح وجدانها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تتحصل كما فهمتها المحكمة واقتنعت بها من واقع الأوراق تتحصل في أنه وإثر خلافات عائلية سابقة بين المتهم الأول عيسى ج.ف، والمجنى عليهما محمد ط ع م و شقيقه محمود ط ع م، كون المتهم الأول كان متزوجاً من شقيقة المجنى عليهما، وقام بتطليقها مما تسبب في حدوث خلافات عائلية بين المتهمين وبين عائلة المجنى عليهما، وتحرر عن تلك الخلافات المحضر رقم 7779 لسنة 2020 م إدارى مركز ببا، ما أوغز صدر المتهمين فبيتوا النية وعقدوا العزم المصمم عليه على إزهاق روح المجنى عليهما وقد أعملوا فكرهم في هدوء وروية في تحديد الوسيلة التي يستعملوها في قتل المجنى عليهما وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء «سنج، وصاعق كهربائي، وعصى شوم» وكذلك سلاحاً نارياً غير مشخخن (يدوى التعمير والتفريغ – صناعة محلية ) وفى نحو الساعة الواحدة والنصف صباحاً من فجر يوم 19/6/2023 م.

شهادة الأهالى

وأثناء تواجد المجنى عليهما في الأرض الزراعية خاصتهم الكائنة بقرية غياضة الشرقية ’ لغلق ماتور المياة المتواجد في الغرفة الخاصة بة , فوجىء المجنى عليهما بالمتهمين الاول طليق أختهم واسرته حاملين سلاح أبيض» سنجة «بالتعدى بالضرب على المجنى عليهما وانهالوا عليهما ضربا قاصدين من ذلك إزهاق روحهما» قتلة «فأحدثوا بهم الأصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى عبارة عن» جروح قطعية عميقة وقطع بالعضلات على مستوى الرسغ الأيمن وبتر بالكف الأيمن وجروح بمنتصف الساعد الأيسر وأسفل الأبط الأيسر وجروح قطعية غائرة ونزيف شديد وقطع بعضلات الفخدين الأيمن والأيسر وجروح بمقدم الساقين الأيمن والأيسر وقطع بالوتر الباسط الأيسر وجرح بخلفية الإلية اليمنى وإصابتة جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة وقد تخلف عاهة مستديمة

واستمعت المحكمة إلى شاهد الرؤيا في الواقعة أيمن محمد أمر الله الذي قال بأنة حال عودتة ليلاً لمنزلة أبصر المجنى عليهما يستقلان دراجة آلية «موتسيكل» ويتجهان نحو غرفة موتور المياة الكائن بها ماتور المياة، وتناهى إلى سمعة صوت مشاجرة , فصعد أعلى سطح مسكنة لأستطلاع الأمر , فأبصر عدة أشخاص يتشاجروا , وتناهى إلى سمعة صوت صدر من أحد الأشخاص يردد بعبارة «خلاص يا عيسى» , وأبصر المجنى عليهما ساقطين أرضاً فأسرع لنجدتهم وبسؤالة للمجنى علية محمود , عن الواقعة قرر لة أن من تعدى علية هم أولاد جلال , قام بالأتصال هاتفيا ً بالأسعاف وإبلاغ الشرطة عن الواقعة , كما أبصربجوار المجنى عليهما صاعق كهربائى ملقى على الأرض .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والرائد (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول التعادل