«الرعاية الصحية والأسرية».. ورشة عمل بجامعة قناة السويس

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور بالتعاون مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان ورشة عمل ضمن مبادرة 'نوار ونوارة' تحت شعار 'من حقي حياة أفضل'، تستهدف تعزيز الوعي بحقوق الطفل من خلال ورش عمل تفاعلية تهدف إلى تقديم معلومات متكاملة حول الرعاية الصحية والأسرية للأطفال.

الرعاية الصحية والأسرية

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أهمية الورشة وأهدافها الاستراتيجية أن هذه الورشة تشكل جزءاً من التزام الجامعة بتحسين جودة حياة الأطفال، وتزويدهم بالمعرفة والموارد اللازمة لضمان رفاهيتهم. وأشار إلى أن توفير الرعاية الصحية والتربية السليمة للأطفال يعد خطوة هامة نحو بناء مجتمع قوي وصحي.

جاءت ورشة العمل بإشراف عام من الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسيني، عميد كلية التمريض، وبإشراف تنفيذي الدكتورة منال فاروق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ورش عمل لتعزيز الوعي بحقوق الطفل

عقدت ورشة العمل في مدرسة البهتيني، حيث تم تناول مجموعة من المحاور الحيوية التي تهم صحة وتربية الأطفال، شملت المحاور الرعاية الصحية للأطفال، والتي تضمنت مناقشات حول الوقاية والعلاج من الأمراض الشائعة، كما تم تناول الرعاية الأسرية وسبل تعزيز العلاقات الأسرية الصحية.

وركزت الورشة أيضًا على أهمية التغذية السليمة وممارسة الرياضة، والعناية بالأسنان، والوقاية من الحوادث والإصابات.

كما تطرقت إلى أهمية النوم الصحي للأطفال، فضلاً عن الدور التربوي والنفسي والعاطفي والاقتصادي للأسرة في دعم نمو الطفل.

نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس الورشة بإشراف الأستاذة إيفون حبيب، مدير الإدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفاح التجمع أمام المحكمة: «ضربوني بالكرباج وعقلوني في الهواء 5 ساعات أثناء التحقيقات»