العيد القومي للقليوبية.. افتتاح مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقليوب

افتتاح وتفقد مشروعات
افتتاح وتفقد مشروعات

في اطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي، وفي خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، قام المهندس أيمن عطية محافظ المحافظة، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومى للمحافظة الـ156.

افتتاح وتفقد مشروعات

افتتاح مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقليوب

وبدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50 %.

لمتابعة نسب الأعمال بالمشروعات

ويتكون المشروع من اجمالي اطوار 59.6 ألف متر طولي تم تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من اجمالي عدد 2310 مطبق تم تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق.

افتتاح وتفقد مشروعات

وتم تنفيذ 90% من الاعمال المدنيه و 20% من الاعمال الكهروميكانيكيه، وبالنسبه لخط الطرد الرئيسي تم تنفيذ 6300 متر من اجمالي 6450 متر بنسبه تنفيذ 90% وبالنسبه لعديات خط الطرد تم تنفيذ عدايات خط الطرد (حفر مكشوف - دفع موجه) وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي اسفل مصرف اسكندر.

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه، وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه.'.

وفي إطار الاهتمام بالشباب والرياضة، افتتح المحافظ مركز شباب صنافير، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة وملعب رياضي بتكلفة 6.5 مليون جنيه، كما افتتح مركز شباب مدينة قليوب الجديد، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة بتكلفة 5 مليون جنيه.

وتفقد محافظ القليوبية، حمام السباحة في المركزين على مساحة 1500 م والتي تتضمن ' حمام سباحة نصف أولمبي وترفيهي للأطفال ' .

وأكد المحافظ حرصه واهتمامه على التعاون الكامل والمشترك للنهوض والارتقاء بالقطاع الرياضي وتشجيع الاستثمار في مجالات القطاع الرياضي وتعظيم الاستفادة منها لتقديم خدمات رياضية أفضل، ومشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية للمنشآت الرياضية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتوفير سبل الرعاية للرياضيين.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع الوزارة فى التوسع لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والأندية، وذلك ضمن خطة المحافظة والدولة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المنشآت والخدمات والأنشطة التى تساعد على تنمية وثقل مهارات النشء والشباب

مؤكدا خلال الجولة على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، وتقديم أفضل جودة في العمل.

من جانبه، أعرب المواطنون عن سعادتهم بهذه المشروعات الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين حياتهم المعيشية وتوفير بيئة صحية مناسبة.

جاءت الجوله بحضور كلا من: سمير عمر رئيس مدينة قليوب والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحى، والدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

WhatsApp
Telegram