ضبط 100 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك البشري بالفيوم

ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك البشري بالفيوم
ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك البشري بالفيوم

تمكنت إدارة الرقابة التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 26 من أغسطس من ضبط عدد 100 كيلو قطع دواجن ولحوم مفرومة وبانيه وجميع المضبوطات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المحال التجارية والمطاعم بمدينة الفيوم، بالإضافة إلى ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

ضبط لحوم فاسدة

كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك البشري بالفيوم ضبط لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك البشري بالفيوم

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محال الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحال التجارية للتأكد من التزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بن غفير ينوي بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى