استجابة لـ «أهل مصر».. عودة المياه لعزبة البرنسيسة في الفيوم

عودة المياه لقرية البرنسيسه استجابة سريعة لما تم نشرة
عودة المياه لقرية البرنسيسه استجابة سريعة لما تم نشرة

أعلنت شركة مياه الشرب أنه تم إرسال فريق من الشركة لمراجعة الشبكة المياه وأنها الآن بحالة مرضية بقرية البرنسيسة مركز طامية بعد عودة المياه والانقطاع كان نتيجة زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف وستتحسن المياه بعد الانتهاء من المرحلة الثانية بمحطة مياه طامية، وذلك استجابة سريعة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي لما تم نشره على 'أهل مصر' بانقطاع المياه عن قرية البرنسيسة التابعة للوحدة المحلية بكفر محفوظ بمركز طامية بمحافظة الفيوم والتي التقت كاميرا 'أهل مصر' مع الأهالي والاستماع لشكواهم عن انقطاع المياه منذ شهور مما أدى إلى استخدام مياه الترع الملوثة لقضاء احتياجهم مما سبب إلى إصابة الأطفال بنزلات معوية.

وتعود تفاصيل الواقعة

عندما التقت كاميرا 'أهل مصر' بأهالي قرية البرنسيسة في حالة استياء سادت أهالي قرية البرنسيسة نطاق مركز طامية بمحافظة الفيوم، إثر قطع المياه منذ شهور، مما سبب حالة من المعاناة لدى أهالي القرية، حيث رصدت كاميرا «أهل مصر» معاناة أهالي قرية البرنسيسة لعدم وصول المياه منذ شهور.

المياه الملوثه والنزلات المعوية

قال الحاج محمد: «أصبحنا نشرب المياه الملوثة من الترع وقضاء الحوائج المنزل منها حتى أنها تسببت بأمراض أطفالنا بالنزلات المعوية والطفح الجلدي بسبب عدم وجود المياه منذ شهور بالقرية».

التيمم لعدم وجود مياه

وأضاف الشيخ عبدالله: «بدأ أهالي القرية التيم لأداء الصلاة بسبب قطع المياه تماما عن القرية».

دفع فواتير المياه بدون وجود مياه

وأكد مواطن آخر يدعى «عبد الرحمن»: «انقطاع المياه منذ وقت طويل، ونستخدم مواتير المياه دون جدوى، ولا توجد قطرة مياه، وندفع فواتير مياه شهرية باهظة، علما بعدم وجود مياه فكيف ندفع فواتير في خدمة ليست موجودة فعليا».

أولادنا يموتون عطشا

وأوضح عبد الرحمن: «نحمل جراكن المياه الفارغة لأكثر من 2 كيلو للعزب المجاورة للبحث عن المياه لتروي عطش أبنائنا، وأحيانا لا يعطونا بسبب زيادة تكاليف فواتير المياه».

مطالب قرية البرنسيسة بالفيوم

وطالب أهالي البرنسيسة، محافظ الفيوم دكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بحل أزمة قطع المياه فورا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة