إعدام 304 كيلو أغذية فاسدة وإغلاق 79 منشأة بالإسماعيلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجة اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

إغلاق 79 منشأة غذائية بالإسماعيلية

وصرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بأن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة شنَّت عدة حملات للمرور على عدد ٤١٥ منشأة غذائية على مستوى المحافظة خلال شهر أغسطس الجاري، تنوعت بين مخابز، مطاعم مجازر، بقال، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

جانب من الحضور جانب من الحملة

إعدام أغذية فاسدة بالإسماعيلية

وأسفرت الحملات عن إغلاق ٧٩ منشأة لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، إعدام ٢٨٣ كيلو منتجات غذائية و٢١ لتر غير محتفظ بالخواص الطبيعية، كما تم سحب ٢٩ عينة غذائية، وتحرير إجمالي ٣٠٤ محضر مخالفات منها ١٧٢ جنحة صحية لعدم نظافة المنشأة و١٣٢ عدم حمل شهادات صحية.

وتمت الحملات تحت إشراف مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة