بعد شكاوى المواطنين.. شركة كهرباء الفيوم تنفي سحب رصيد من عداد الكارت

فواتير الكهرباء العداد الكارت ورسوم النظافة
فواتير الكهرباء العداد الكارت ورسوم النظافة

نفى مصدر مسؤول في شركة كهرباء شمال الصعيد بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة 'فيسبوك'، بشأن سحب الرصيد من كارت الكهرباء أمس، حيث تم الإشارة إلى انخفاض الرصيد من 1000 جنيه إلى 500 ثم إلى 300 جنيه.

رسوم النظافة على فواتير الكهرباء

أفاد مدير شركة الكهرباء بأنه يتم خصم رسوم النظافة المحددة على الشقق السكنية والمحلات التجارية وفقًا لقرارات المركز الرئيسي لشركة الكهرباء والطاقة في جمهورية مصر العربية.

وقد تم الإعلان عن الرسوم الجديدة للنظافة على الوحدات السكنية في الجريدة الرسمية، حيث تتراوح هذه الرسوم بين 3 و20 جنيهاً شهرياً، وذلك حسب المنطقة ونوع الوحدة كما تم تحديد رسوم النظافة للوحدات التجارية لتتراوح بين 30 و60 جنيهاً، أيضاً وفقاً للمنطقة ونوع الوحدة.

حالة من الاستياء

وقال المصدر إنه تسببت رسوم النظافة المدرجة على فواتير استهلاك الكهرباء في استياء جميع المشتركين خاصة وأنهم لايعلمون الآلية التي تحدد على أساسها قيمة تحصيل هذه الرسوم، وأيضاً عدم معرفة مصير الحصيلة التي يتم جمعها.

وتحدد رسوم النظافة على فواتير استهلاك الكهرباء بناء على قيمة الاستهلاك والموقع الجغرافي للمشتركين، وتبدأ الرسوم من 3 جنيهات وتتزايد وفقاً لشريحة استهلاك الكهرباء.

وأضاف أن المبالغ المحددة في كل فاتورة كهرباء لرسوم النظافة تحسب وفقاً للاستهلاك، وهناك لائحة من التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، تحدد المبالغ المقرر فرضها لرسوم النظافة على كل فاتورة استهلاك كهرباء، ولا يوجد أي تدخل فيها من قبل أي مسئول بالكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها لـ 29 أغسطس للمرافعة