اجتماع موسع لمحافظ الإسماعيلية بشأن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

محافظ الإسماعيلية داخل غرفة العمليات الرئيسية للتربية والتعليم
محافظ الإسماعيلية داخل غرفة العمليات الرئيسية للتربية والتعليم

عقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بكافة عناصر منظومة التعليم بالمحافظة؛ لمناقشة ومتابعة كل ما يخص العملية التعليمية بالمحافظة مع اقتراب العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

استهل محافظ الإسماعيلية الاجتماع، بتوجيه الشكر لكافة عناصر منظومة التعليم بالمحافظة، على مجهودهم خلال العام الدراسي المنقضي، والذي تُوِّج بحصول الإسماعيلية على ثلاثة مراكز من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل عناصر المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي القادم.

قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب

وأكد 'أكرم' على ضرورة تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب بداية من المدرسة، لتكن النواة والدافع لانتمائه وولائه لوطنه.

مضيفًا، لابد أن يعي أبنائنا مفاهيم المسئولية والمشاركة المجتمعية، وضرورة الحفاظ على نظافة المدارس من الداخل، وعدم إلقاء القمامة والمخلفات بمحيطها، وأن تكن بداية تعريفهم وتوعيتهم بهذه المفاهيم من المدرسة، بالتكاتف مع أسرهم وأولياء أمورهم.

وخلال الاجتماع، تم عرض كافة البيانات الخاصة بالعملية التعليمية بالمحافظة، إمكانيات مديرية التربية والتعليم، مجهودات التدريب والتقييم، الإنجازات العلمية والرياضية والثقافية التي حصلت عليها منظومة التعليم بالإسماعيلية. والمبادرات المتميزة والمشروعات التي يتفرد بها تعليم الإسماعيلية مثل 'مبادرة جسور'.

تلا ذلك، عرض وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، عددًا من احتياجات المديرية مع بداية العام الدراسي الجديد، ومنها دعم الوحدات المحلية للمدارس الواقعة بنطاق كل وحدة محلية، بجانب تأمين المدارس التي تعمل فترة مسائية، وتوفير سُبل الأمان للطلاب والمعلمين أثناء عبور الشوارع أمام المدارس، علاوة على تطوير ورفع كفاءة الصالة الرياضية التابعة للتربية والتعليم بحي ثان.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بتشكيل فريق عمل مشترك بين الجهاز التنفيذي للمحافظة ومديرية التربية والتعليم، لحصر كافة احتياجات المدارس على مستوى المحافظة، ووضع قائمة بأولويات التنفيذ.

ثم قام 'أكرم' بفتح باب المناقشة، والاستماع لكافة عناصر منظومة التعليم بالإسماعيلية؛ للتعرف على كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه العملية التعليمية، للوصول لحلول تلك المشكلات، لتوفير مناخ مناسب لكافة عناصر المنظومة من معلمين وطلاب وإداريين.

وكان محافظ الإسماعيلية، قد حرص على متابعة سير وانتظام امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، من غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم.

حضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، الدكتور سامي فضل وكيل مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، مديري التعليم الثانوي العام، الفني، والأساسي، ومديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة، وعددًا من مديري المدارس الحكومية والخاصة بالإسماعيلية، ولفيف من قيادات التربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وزد (0-1) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول زد