هندسة أسيوط تقدم برنامج «الهندسة الطبية الحيوية» للعام الجامعي 2024/2025

برامج جديدة فى كلية الهندسة بجامعة أسيوط
برامج جديدة فى كلية الهندسة بجامعة أسيوط

تقدم جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ باقة متنوعة من البرامج الدراسية المتميزة، خلال العام الدراسي 2024/2025، التي تواكب التطورات العالمية، في مجال التعليم الهندسي، وتحقق الريادة في بناء مجتمع المعرفة، وتواكب التغيرات التقنية المتواصلة.

برنامج الهندسة الطبية الحيوية

وتقدم كلية الهندسة بجامعة أسيوط؛ برنامج 'الهندسة الطبية الحيوية' بنظام الساعات المعتمدة؛ حيث يجمع البرنامج بين دراسة العلوم الهندسية، وأساسيات العلوم الطبية الحيوية، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عزت مرغنى عميد كلية الهندسة، والدكتور رضا رجب غريب أستاذ الهندسة الطبية بقسم الهندسة الكهربائية.

مدة الدراسة بالبرنامج: (160)ساعة معتمدة، و(230) ساعة اتصال، ويحصل الخريج -عقب الدراسة- على بكالوريوس الهندسة الطبية الحيوية.

يتم الالتحاق بالبرنامج مباشرة، بعد الالتحاق بكلية الهندسة، عن طريق؛ مكتب التنسيق، أو من خلال التحويل من كليات الهندسة علي مستوي الجمهورية، طبقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

يهدف البرنامج إلى: إعداد مهندسين مجهزين بالخبرات، والمعارف، والعلوم المتعلقة بتخصص الهندسة الطبية الحيوية؛ والتوسع في استخدام النظم الهندسية، والتقنيات الرقمية، والحوسبة، في مجالات الرعاية الصحية، وكذلك تزويد المطورين، والمستخدمين لهذه الأجهزة والتقنيات؛ بالمعارف، والخبرات من خلال تخصص الهندسة الطبية الحيوية.

يقوم البرنامج بالتعاون علمياً وأكاديميا مع قسم الهندسة الحيوية بجامعة لوفيل بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال؛ اتفاق شراكة يستطيع الطالب من خلاله تكملة الدراسة في لوفيل، والحصول على بكالوريوس الهندسة الحيوية من جامعة لوفيل، وكذلك من جامعة أسيوط، بعد معادلة المقررات بين جامعتي أسيوط، ولوفيل، كما يستطيع الطلاب الأوائل السفر للتدريب الصيفي في لوفيل.

يقدم البرنامج لحامله الكثير من الفرص في مجالات العمل المختلفة وهي:

▪️العمل كمهندس في تشغيل، وصيانة، وتطوير الأجهزة، والتقنيات الطبية الحيوية، بالمؤسسات الصحية، والصناعية.

▪️معالجة البيانات، والمعلومات الطبية الحيوية، وتطوير البرمجيات في مجال؛ الطب، والبيولوجي.

▪️تقديم الخدمات الإستشارية.

▪️العمل فى شركات توزيع، وبيع الأجهزة الطبية، وخدمات ما بعد البيع، من الصيانة، وإصلاح الأعطال .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام تقنص جنديين إسرائيليين في حي الزيتون