لمواجهة جشع التجار.. شباب يُطلقون مبادرة لبيع الكتب الخارجية بأسعار مخفضة بقنا

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أطلق مجموعة من شباب مركز أبوتشت بمحافظة قنا، مبادرة لبيع الكتب الخارجية المستعملة بأسعار مخفضة، بهدف دعم الطلاب والأسر خاصة بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية، ومواجهة جشع التجار، تزامنًا مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.

جانب من المبادرة

مبادرة لبيع الكتب الخارجية بأسعار مخفضة بقنا

وجابت المبادرة مدينة أبوتشت وقراها، كان آخرها في مضيفة أبو إسلام القليعي، بقرية القلعية في مركز أبوتشت، لكي يستفاد منها أكبر عدد من الطلاب مختلف القرى، الأمر الذي استقبله العديد من الأهالي بحفاوة كبيرة.

جانب من المبادرة

وقال وائل البلبوشي، أحد القائمين على المبادرة، إنه بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية خلال العام الدراسي الجديد، قرر تدشين تلك المبادرة لبيع الكتب المستعملة بأسعار مخفضة، والإعلان عن تلك المبادرة من خلال صفحات المواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التنقل بين القرى والنجوع لكي يستفاد منها أكبر عدد ممكن.

جانب من المبادرة

وأوضح عبد القادر رشوان، أحد القائمين على المبادرة، أن تلك المبادرة جاءت طوق نجاة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور، خاصة بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية خلال العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن المبادرة توفر كل أنواع الكتب لمختلف المراحل الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية وصولًا للمرحلة الثانوية، بأسعار مخفضة تبدأ من 30 جنيهًا.

وأشار أبو إسلام القليعي، مستضيف المبادرة، أن المبادرة جديدة من نوعها وجاءت في وقتها نظرًا إلى احتياج كثير من أولياء الأمور للكتب الخارجية 'الملخصات' لأبنائهم خاصة في ظل ارتفاع أسعارها، لافتًا أن المبادرة نالت إعجاب وحفاوة عدد كبير من الأسر والأهالي داخل القرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية