مجلس الوزراء يوافق على إنشاء معهد للأورام بجامعة المنوفية

معهد الاورام بالمنوفية
معهد الاورام بالمنوفية

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، لأغراض بحثية وعلاجية، على أن يُلحق به مستشفى لعلاج الأورام حيث تأتي هذه الخطوة تماشيا مع توجه الدولة نحو التوسع، في إنشاء المراكز الطبية المُتخصصة وتطوير المستشفيات الجامعية.

معهد الاورام بالمنوفيةمعهد الأورام بالمنوفية

وأشار رئيس جامعة المنوفية أنه يترتب على إنشاء وتشغيل معهد الأورام بجامعة المنوفية، تلبية احتياجات الجامعة والمناطقد المحيطة فيما يتعلق بسد حاجة القطاع الصحي، إلى جانب خدمة المجتمع من خلال تطوير الخدمات الطبية، في جميع التخصصات، لكون المعهد يستهدف تقديم: الخدمات الطبية الوقائية والتأهيلية، والخدمة الطبية العلاجية، والخدمة الطبية التعليمية والتدريبية، والخدمة الطبية البحثية والاستشارية.

معهد الاورام بالمنوفيةمعهد الأورام بالمنوفية

وأشار القاصد الى أن مستشفى علاج الأورام بالمستشفيات الجامعية هو الوحيد لعلاج الأورام بالمنوفية، و يخدم المرضي المحافظة والمحافظات المجاورة، وقد تم إنشاؤه عام 1998م ليقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية لنحو 40 ألف مريض سنويا.

وأضاف القاصد أنه نظراً لتزايد أعداد المترددين على مستشفى الأورام، وسياتي إنشاء معهد الأورام بالجامعة كمرحلة أولى من مراحل إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية، وهو معهد أكاديمى يقدم خدمة بحثية تعليمية، بالإضافة إلى مستشفى متكامل لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى، مشيرا الى انه من المقرر أن يضم المعهد ستة أقسام تعمل بتكامل من أجل خدمة وعلاج مريض الأورام.

وأوضح القاصد أن المعهد سيضم أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية بالإضافة إلي ٦ غرف عمليات و١٠٠ كرسي لتلقي جرعات العلاج الكيماوي و٢ محطة للعلاج الاشعاعي، فضلا عن منحه درجتي الماجستير والدكتوراة في علاج وجراحة الأورام المتطورة والطب النووي.

ولفت القاصد الي أن إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية يعد خطوة استراتيجية نحو تحسين الرعاية الصحية المتخصصة وتطوير البحث العلمي في مجال الأورام.

كما يعكس هذا المشروع التزام الجامعة بتلبية إحتياجات المرضى وتعزيز قدرة النظام الصحي على مواجهة التحديات المتعلقة بالأورام، مما يجعله إضافة قيمة للقطاع الصحي والأكاديمي في مصر والمحافظة.

وقد تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس بالشكر لرئيس مجلس الوزراء ولوزير التعليم العالي ومحافظ المنوفية وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز لتطوير الخدمة الطبية والعلاجية والبحثية بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

كماوجه رئيس الجامعة التهنئة لمنسوبى جامعة المنوفية على هذا الإنجاز الكبير الذى يضاف لسجل حافل بالإنجازات بجامعة المنوفية العريقة تنفيذا لرؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوجهات رئاسة الجمهورية ودعمه واهتمامه البالغ بملف التعليم والصحة وتوفير كافة سبل الرعاية الصحية للمواطن، مؤكدا أنه سيتم البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام.

WhatsApp
Telegram