«أورام الأقصر» تنظم حملات للكشف المبكر عن سرطان الفم

الفاعلية
الفاعلية

نظم قسم جراحة الأورام بمستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام مجانًا، حملة للتوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم، وذلك تحت إشراف عاصم البراشي استشاري جراحة الأورام في مستشفى شفاء الأورمان والمعهد القومي للأورام.

الفاعلية

الفعالية

الكشف المبكر عن سرطان الفم بالأقصر

وتمت فعاليات حملة التوعية والكشف المبكر عن أورام الفم تحت رعاية هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، وأيمن عبدالوهاب، رئيس قسم جراحة الأورام بالمستشفى.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن عصام، نائب المدير التنفيذي لشؤون الجراحة والعمليات، أنه تم فحص عدد كبير من الحالات مع توزيع عدد من المطبوعات التي تشرح طرق الوقاية وكيفية الفحص والمتابعة للكشف المبكر عن أورام الفم، وتم إجراء فحص للمشاركين للكشف المبكر وتعليمهم طرق الفحص والمتابعة.

مستشفيات شفاء الأورمان

وقال الدكتور هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، إن حملات التوعية بأورام الفم، تم خلالها حملة للتوعية بالمرض بواسطة مجموعة من شباب الأطباء المتميزين بالمستشفى، موضحًا أنه تم شرح أسباب الإصابة بأورام الفم وطرق الوقاية منها وكيفية التشخيص المبكر لها.

ومن جانبه قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن المستشفى حريصة على تنظيم الفعاليات التي تهتم بصحة الأفراد في المجتمع المحلي، موضحًا أنه تم تكثيف حملات التوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم بمختلف قرى ومراكز الأقصر، مشيرًا إلى أن الحملات مستمرة بالتنسيق مع العديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات وذلك في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لأورام الفم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة