إعدام 427 كجم مشروبات غير صالحة بقنا

جانب من الحملات
جانب من الحملات

كثفت مديرية الشؤون الصحية بقنا، جهودها المتنوعة وإمكانياتها المختلفة من أجل وصول الخدمات التكاملية للمبادرة للمستحقين من المواطنين، تزامنًا مع انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي انطلقت في الأول من أغسطس الماضي.

إعدام 427 كجم مشروبات غير صالحة بقنا

وأوضح دكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن جهود المبادرة الرئاسية تنوعت في مضمونها الخدمي وفي طرق تنفيذها، حيث نجحت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية المختلفة في فرض يدها وبقوة علي المخالفات المتنوعة في منافذ تقديم الأغذية.

جانب من الحملات

وأضاف وكيل الوزارة، أن فرق الأغذية قامت بالمرور على 441 منشآة غذائية منذ انطلاق المبادرة في أغسطس، قامت خلالها بسحب 125 عينة، واستصدرت 48 قرار 96 والمتضمن استيفاء الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية بالإضافة إلى استصدار 148 قرار 97، والمتضمن استيفاء الاشتراطات الصحية للعاملين بمجال الأغذية.

جانب من الحملات

وتابع «بدران»، أن فرق الأغذية قد قامت بإعدام 427 كيلو جرام و156 من المشروبات الغير صالحة للاستخدام، مضيفاً أنه تم ضبط 27 كيلو جرام و273 لتر من الأغذية الفاسدة خلال المبادرة.

وأشار دكتور أحمد أمين دنقل، مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، إلى أنه قد تم مخاطبة جهات الإختصاص بغلق 59 منشآة غذائية غير مستوفاه الاشتراطات الصحية، مؤكداً على خطة المرور المكثف علي المنشآت الغذائية وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حِيال المخالفات المضبوطة واستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على كافة المنشآت الغذائية بالمحافظة للحفاظ على صحة المواطنين من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram