صالات تدريبية و10 معامل.. محافظ المنوفية يتفقد التجهيزات النهائية لمعهد التمريض الجديد (صور)

معهد التمريض
معهد التمريض

استكمل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، جولتهما الميدانية الموسعة بتفقد المعهد الفني للتمريض بمنشأة سلطان، تبرع مؤسسة أهل الخير، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي والوقوف على حجم الأعمال ونسب الإنجاز، رافقهما الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة نهاد فؤاد، مديرية المعهد، النائب أيمن معاذ، عضو مجلس النواب.

معهد التمريض معهد التمريض

معهد التمريض بالمنوفية

وتفقدا محافظ المنوفية ورئيس الجامعة التجهيزات النهائية للمعهد الفني للتمريض كمقر جديد للمعهد الفني القديم بشبين الكوم على مساحة 1000 متر مربع، وبقوة 850 طالبًا وطالبة، ويتكون من 7 طوابق متكررة، ويضم 3 مدرجات و10 معامل وصالات تدريبية بمختلف التخصصات.

وأكد رئيس الجامعة أن المعهد يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين للعمل في كافة التخصصات الطبية، مشيرًا إلى أن المعهد مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات ووسائل التدريس والتدريب المتميزة والتي ستساهم في سد العجز في الخدمة التمريضية بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد، ومن المقرر تشغيله ودخوله الخدمة العام الدراسي القادم.

معهد التمريض معهد التمريض

المعامل التدريبية بمعهد التمريض

كما تفقد محافظ المنوفية ورئيس الجامعة أحد المعامل التدريبية بالمعهد، وأشاد بالصرح العلمي الجديد والذي يعد نقلة نوعية في القطاع الطبي وانتعاشة جديدة لمنظومة التمريض من أجل تقديم الكثير من الخدمات الصحية بربوع المحافظة.

وأكد على أن جامعة المنوفية تعد شريكًا فعالاً في كافة أعمال التنمية المستدامة التي تشهدها أرجاء المحافظة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام، فضلاً عن دورها الرائد والحيوي الذي تقدمه في خدمة وتنمية المجتمع.

وقدم رئيس جامعة المنوفية ومسئولو معهد التمريض الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على جهوده المبذولة في تطوير ودعم القطاع الصحي ودوره الرائد في دفع عجلة التنمية بالمحافظة، فيما وجه المحافظ بإعداد تصور لتطوير ورفع كفاءة مدخل المعهد بما يليق بالطلاب والمترددين عليه، مؤكدًا على ضرورة التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق تنمية مجتمعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من أجل إعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً