طائرة وشبشب وفراشة.. أحدث تقاليع المستلزمات المدرسية بأسواق الأقصر

احدث التقاليع
احدث التقاليع

مع اقتراب موعد حلول العام الدراسي الجديد لـ 2024-2025 بدأ الأهالي فى الإستعداد لشراء المستلزمات المدرسية من الأسواق مع قلق بعضهم من الأسعار قبل نزوله خشية أن يكون لحق بقطار الإرتفاع، وفى الأسطر المتتالية نرصد جميع الأسعار والأشكال المتعددة لهذه المستلزمات.

المستلزمات المدرسية

رصدت عدسة «أهل مصر» خلال جولتها بالأسواق فى جنوب الأقصر جميع المستلزمات المدرسية وذلك عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، والتي شهدت من خلالها احدث تقاليع هذا العام وهي البرايات على شكل شباشب، وطيارات، وفراشات، ودائرة،وزمزميات على شكل شنطة ومستطيل وغيرها.

البرايات شبشب وطيارة

وأوضح مصطفى محمد عبد اللطيف، أحد التجار، أن الأسعار هذا العام لم تشهد ارتفاعا جديدا بل غالبيتها تباع بالأسعار القديمة، لافتا إلى أن الزمزمية يبدأ سعرها من 10 جنيه وحتى الـ 25 جنيه، واللانش بوكس يبدأ من 20 جنيه وحتى الـ 40 جنيه، لافتا إلى أن السعر يختلف على حسب الحجم والمميزات فهناك لانش بوكس للطعام فقط وآخر بعدة طبقات، مكان محدد للطعام واخر للفاكهة، وآخر لبواقي الطعام، وايضا يوجد نوع مقسم على شقين أحدهما للطعام والثاني للبواقي، كما أن الزمزمية المرتفعة السعر تتميز بقدرتها على بقاء الماء مثلجة حتى نهاية اليوم.

ولفت مصطفى إلى أنه قام بعمل عروض لدعم الأهالي ومساعدتهم على الشراء من خلال عمله بتوفير 10 جنيهات على المواطن فى بيع بعض الأشياء كعرض الزمزمية واللانش بوكس بـ 25 جنيه بدلا من 30 جنيه، وايضا ثلاث زمزميات ب20 جنيها بدلا من 30 جنيها، مشيرا إلى أنه يقوم بعمل عدة عروض خلال الأيام المقبلة لمحاربة الغلاء وعدم حرمان التلاميذ مما يحتاجون إليه ببيعه بنسبة تخفيض فى بعض الأشياء.

وأشار إلى أن سعر قلم الرصاص عنده يبدأ من 2 جنيه، وحتى 10 جنيه وهو الذي يبقى عاما كاملا دون أن ينتهي منه السن، والقلم الجاف يتراوح ما بين 3,5 جنيه، وحتى 5 جنيه، والبرايات من 5 جنيه وحتى 10 جنيه، والأستيكة من 2 جنيه وحتى 5 جنيه، والمقلمة بالبراية بـ 25 جنيه، والزمزمية تباع من 10 وحتى 50 جنيه، وسعر الكراسة يبدأ من 2 جنيه، والكشكول 5 جنيه، وعلبة الوان الخشب تبدأ من 15 جنيه، وشنط الدروس تبدأ من 20 جنيه وحتى 35 جنيه.

وأكد التاجر إلى أن الأهالي بدأوا فى الإقبال على شراء المستلزمات المدرسية منذ الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن أكثر المستلزمات إقبالا من الأهالي حتى الآن الزمزمية واللانش بوكس عليها إقبالا بنسبة 50٪ .

المستلزمات

التاجر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً