إنشاء مرسى لمنطقة المراكب في الكرنك بالأقصر (صور)

المتابعة
المتابعة

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، جولة اليوم الثلاثاء، تفقد خلالها سير أعمال مجزر الأقصر العام بالحبيل بالبياضية، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور عادل مصطفى، استشاري المشروع ومراحل تنفيذه.

جانب من الجولة

مرسى منطقة المراكب في الكرنك بالأقصر

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب محافظ الأقصر، ومحمود شاهين، رئيس مركز ومدينة البياضية، والمهندس حسني منصور، رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزي للتعمير، والمهندس هاني طايع، مدير جهاز التعمير بالأقصر، والمهندس أسعد مصطفى، مسئول جهاز التعمير بالأقصر.

يذكر أنه من المقرر تطوير المجزر وتحويله من مجزر تقليدي إلى مجزر نصف آلي، على أن يتم إنهاء كافة الأعمال الإنشائية المتبقية خلال شهرين تقريبًا ثم فرشَه وتجهيزه بالمعدات اللازمة تمهيدًا لافتتاحه وبدء تشغيله تجريبيًا.

واستكمل محافظ الأقصر جولته بمدينة الأقصر حيث تفقد أعمال الأرصفة الخاصة بالمراسي ومعديات الأهالي، موجهاً بضرورة توفير مرسى فعلي لمنطقة المراكب بالكرنك نظرًا لكونها منطقة سياحية حيوية.

كما تفقد 'عمارة' موقف عربات الحنطور المنفذ بجوار جامع أحمد النجم في إطار حرم معبد الأقصر، موجهاً بتنفيذ مواقف عربات الحنطور الأخرى على غرار ما تم تنفيذه.

المتابعة

WhatsApp
Telegram