محافظ القليوبية: فتح قنوات التواصل والتفاعل مع المواطنين لتقديم شكواهم ومقترحاتهم

جانب من لقاء المواطنين
جانب من لقاء المواطنين

واصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقائه الأسبوعي السابع في مدينة بنها، حيث استمع إلى شكاوى المواطنين واحتياجاتهم من مدن بنها وكفر شكر وطوخ وقها. يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لإيجاد حلول سريعة وفعالة لتلك الشكاوى، تماشياً مع خطة التفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية.

وقد حضر اللقاء قيادات المحافظة التنفيذية، وتم إتاحة الفرصة للجميع لتقديم شكاواهم ومقترحاتهم بشأن القضايا المختلفة التي تواجههم.

لقاء المواطنين

لقاء المواطنين

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل.

تقديم كافة الدعم والرعاية الشاملة

وأكد محافظ القليوبية أنه لا يدخر جهداً في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي والتعرف على مطالبهم ومحاولة إيجاد حلول عاجلة حيالها.

وأوضح المحافظ أن هذه اللقاءات الدورية تهدف إلى تعزيز التواصل المباشر بين المواطنين وقيادات المحافظة، مشددة على أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة، وأن العمل جارٍ على تحسين مستوى الخدمات وتيسير الإجراءات الحكومية وأن المحافظة ستواصل العمل الجاد لضمان تلبية احتياجاتهم والاستجابة لتطلعاتهم.

وأكد محافظ القليوبية أنه يتم فحص الطلبات فحصا دقيقا من خلال لجان عليا وخاصة في حالات الاستحقاق للحصول على إعانات وشقق أو وظائف بشكل كامل يمنع تلاعب أي مواطن أو الحصول علي حق ليس من حقه بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لحل المشكلات العالقة بالنسبة لشكاوي التقنين والتصالح وتراخيص البناء وتوصيل المرافق، مضيفا الى أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقد وجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن والتقى المحافظ خلال اللقاء بأربعة من المواطنين من الاحتياجات الخاصة للاستماع إلى شكواهم، المتمثلة في (توفير فرص عمل قطاع خاص وقبول بعدد من المدارس ( وعلى الفور استجاب عطيه لتلك الطلبات.

تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جاء اللقاء بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد ورؤساء مدن بنها وطوخ وقها وكفر شكر الخيرية ووكيل وزارة التربية والتعليم والإسكان والتضامن والعمل والصحة والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه ومديري الشئون الهندسية والتخطيط العمراني بالمحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية قد قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم، حيث سيتم أسبوعيا مقابلة 30 مواطنا طبقا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجي وسوف تكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالآتي بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكة لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة