في اليوم العالمي للعمل الخيري.. مؤسسة «خير للناس» تلبي طلب مسن من ذوي الهمم فى تجهيز ابنته للزواج بالأقصر

أرشيفية
أرشيفية

استجابت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية لطلب مسنٍّ بتقديم الدعم اللازم لتجهيز ابنته التي تستعد للزواج، حيث تحتاج إلى شراء بعض الأدوات المنزلية لإتمام زفافها.

الاحتفال باليوم العالمي للأعمال الخيرية

جاء ذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأعمال الخيرية، الذي يُحتفى به في 5 من سبتمبر من كل عام، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي وتحفيز الأفراد والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة على تقديم المساعدة للآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

وكيل الوزارة ومدير المركز الإعلامي

كان ع.م، رجل مسن يقيم في إحدى قرى حياة كريمة بالأقصر، ويعيل أسرة مكونة من ستة أفراد، وهو من أصحاب الهمم ويحمل بطاقة الخدمات المتكاملة.

تم عقد قران ابنته 'منى' منذ أكثر من عام، لكن الأب يعاني ضيق في ذات اليد، مما حال دون إتمام زواجها.

وحاولت الأسرة التقديم للحصول على مساعدة من بعض المؤسسات الأهلية، لكن الشروط كانت تتطلب أن تكون الفتاة المقبلة على الزواج يتيمة الأب.

ومع ذلك، تقدمت الأسرة لمؤسسة خير للناس للتنمية، حيث تم استثناء حالتها وتمت الموافقة على صرف الخدمة المطلوبة لإتمام زواج ابنته.

أوضح أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس للتنمية، أن المؤسسة تتمتع بمرونة في التعامل مع الحالات التي تسعى للحصول على خدماتها، ولكن بعد التأكد من استحقاقهم وإنهاء الإجراءات الورقية.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بضرورة تسهيل الإجراءات للمواطنين في جميع المجالات والمصالح الحكومية.

كما أكد على تعليمات محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لمديري الإدارات ووحدات التضامن الاجتماعي بضرورة إنهاء إجراءات أي مواطن يحتاج إلى مساعدة أو خدمة.

وقد قامت المؤسسة خلال الفترة الماضية بتوزيع كميات كبيرة من اللحوم على الأسر في بعض قرى حياة كريمة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية لبعض الأسر في قريتي الحلة والأقالتة، فضلاً عن إجراء عمليات جراحية كبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً