تدريب العاملين بهيئة قناة السويس على الإنعاش القلبي الرئوي (صور)

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجا تدريبيا متقدما في مجال الإنعاش القلبي الرئوي، بحضور 25 متدربا من العاملين بهيئة قناة السويس، بهدف تعزيز قدراتهم في التعامل مع حالات الطوارئ.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود جامعة قناة السويس لتعزيز مهارات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي بين الأفراد لدى المجتمع الداخلي والخارجي.

تدريب الإنعاش القلبي بهيئة قناة السويس

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن توفير مثل هذه الدورات التدريبية يسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الأفراد على التعامل بفعالية مع الحالات الطارئة، ويعكس التزام الجامعة بدعم التعليم والتدريب في المجالات الحيوية.

جانب من الحضور جانب من الحضور

جامعة قناة السويس

من جانبها، أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أهمية المعرفة بالإسعافات الأولية جزء أساسي من ثقافة السلامة، لافته إلى أن الإسعافات الأولية هي مهارة حيوية يجب أن يمتلكها كل فرد في المجتمع، مؤكده أنه سيتم تنظيم المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين جاهزية الأفراد لمواجهة الطوارئ بكفاءة.

جانب من الحضور جانب من الحضور

تعريف الإسعافات الأولية

خلال البرنامج، تم تناول مجموعة من المواضيع الأساسية مثل تعريف الإسعافات الأولية، وأهمية التدريب في هذا المجال، إضافة إلى تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام أجهزة الصدمات الآلية.

كما شمل التدريب شرحا مستفيضا حول كيفية التعامل مع حالات النزيف، الإصابات المختلفة، التسمم، والحروق، وغيرها من الحالات الطارئة، وفي ختام البرنامج، تمت التوصية بإعادة تنظيم الدورة التدريبية مرة أخرى ولكن بمدة أطول لزيادة الاستفادة. يأتي البرنامج التدريبي بإشراف الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، وبإشراف تنفيذي الدكتورة عبير هجرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحاضر بالبرنامج الدكتورة منيرة طه إسماعيل سراج الدين أستاذ طب الطوارئ في قسم طب الطوارئ بكلية الطب، والدكتورة نهال شكري إسماعيل مدرس مساعد في طب الطوارئ قسم طب الطوارئ بكلية الطب، وأشرف على تنفيذ البرنامج المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئة وأحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً