محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة ضمن مسابقة «التعليم»

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا الى ان اي مشكلة يمكن حلها اذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لاهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً.

وأعلن المحافظ تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما تم قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم، موجها بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، الى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس.

وكذلك دراسة اقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الاهالى ، مع التأكيد على حصر الاراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى تم إزالتها منذ 2022.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

وردا على شكوى عدد من اهالى العدوة بنقص بعض الأدوية ، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورا موجها بسرعة حصر الادوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها ، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان .

مجمع خدمات شارونة

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال اثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدنى و شهر عقارى و بريد ، بالاضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس ، وانارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً