«وعدها بالخطبة».. المشدد 10 سنوات لشخص هدد فتاة بكفر الشيخ بنشر صورها الخاصة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، غيابيًا، بمعاقبة شخص مقيم بإحدى قرى محافظة الدقهلية، بالسجن المشدد 10 سنوات؛ لاتهامه بتهديد فتاة بصورها الخاصة، وطلبه مبالغ مالية منها مقابل عدم نشر المزيد منها، وألزمته المحكمة المصاريف.

صدر الحكم في القضية رقم 3523 لسنة 2024 جنح قسم ثانٍ كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1864 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفي سليم، وأحمد فتحي عبد المتعال، ومحمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمةهيئة المحكمة

تهديد فتاة بكفر الشيخ بنشر صورها

كان المحام العام لنيابة كفر الشيخ قد أحال المدعو 'ش. م. ع. ا. ا'، مقيم قرية ميت طريف التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، لمحكمة جنايات كفر الشيخ؛ لأنه في غضون عامي 2023 و2024 بدائرة قسم ثانٍ محافظة كفر الشيخ، هدد المجني عليها 'س. خ. أ. أ. أ'، 22 سنة، طالبة، مقيمة بإحدى المناطق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بإفشاء صور لها في مكان خاص والتي تحصل عليها على أثر وعده بخطبتها، وذلك لحملها على القيام بعمل وهو سداد مبالغ مالية 'خمسة آلاف جنية بغير رضاها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

هيئة المحكمةهيئة المحكمة

حرمة الحياة الخاصة

كما وُجهت له تهمة التعدي على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن تحصل على صور لها في مكان خاص -دون رضائها- وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما استعمل صور شخصية خاصة بالمجنى عليها سالفة الذكر والمتحصل عليها من ارتكابه جرائمه محل الوصف السابق وكان ذلك بغير رضائها بأن عاود إرسالها للمجني عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'سناب شات، تيك توك، تليجرام'، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما كشفت أوراق القضية أنه أنشأ حسابًا خاصًا على الشبكة معلوماتية موقع التواصل الاجتماعي 'سناب شات، تيك توك، تليجرام' يهدف إلى ارتكاب جرائمه موضوع الاتهامات السابقة والمعاقب عليها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بأن أرسل إلى المجني عليها سالفة الذكر عبر وسائل تقنية المعلومات صور شخصية تنتهك خصوصيتها دون رضائها على النحو المبين بالتحقيقات، كما تعمد مضايقة المجنى عليها سالفة الذكر باستعمال أجهزة الاتصالات مرتكب جرائمه محل التهم السالفة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من شهادة المجني عليها ضمن أوراق القضية بأنه وعلى أثر تعرفها على المتهم عبر تطبيق التواصل الاجتماعي 'سناب شات' ووعده بخطبتها، تمكن من الاستيلاء على صور لها في مكان خاص، وما أن وقعت في قبضته وظفر بصورها حتى أمرها بإرسال مبلغ مالي (5000 جنيه) بغير رضاها، مهددًا إياها بنشر المزيد من الصور ما لم تنفذ أمره، فانصاعت لأمره وأرسلت مبلغ 2500 جنيه على دفعتين حتى عجزت فقامت بالإبلاغ على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيطرة على حريق نشب داخل حديقة الشروق بدمياط