الفرحة مش سيعاهم.. احتفالات في منزل أسرة "صفاء" ابنة قنا المتوّجة ببرونزية بارالمبياد باريس في رفع الأثقال

البطلة صفاء النجار
البطلة صفاء النجار

تمكنت صفاء حسن النجار، ابنة قرية الجبلاو في محافظة قنا، نجمة رفع الأثقال، من تسجيل اسمها بأحرف من نور بعد فوزها بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس وقد أدخل هذا الإنجاز البهجة والسعادة إلى قلوب أسرتها، حيث رفعت ابنتهم اسم مصر عاليًا في الساحات الرياضية الدولية.

البطلة صفاء حسن النجار

أسرة "صفاء" ابنة قنا المتوّجة ببرونزية بارالمبياد باريس في رفع الأثقال

أعرب محمد إبراهيم حسن النجار، والد البطلة 'صفاء حسن' التي حصلت على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال خلال بارالمبياد باريس، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج ابنته.

وأكد ابن قرية الجبلاو بمحافظة قنا أن الفرحة تملأ قلوبهم منذ الأمس، مشددًا على أن هذا الإنجاز يمثل فخرًا عظيمًا لكل أهالي الجبلاو ومحافظة قنا والصعيد بأسره.والد البطلة صفاء النجار

وأضاف والد البطلة صفاء حسن، أنه فخور جدًا بابنته، ويهدي الميدالية البرونزية لكل الشعب المصري الذي وقف خلف ابنته بالدعاء والمساندة خلال مشاركتها في البطولة، موجهًا الشكر لكل من ساند ابنته ووقف بجانبها حتى حققت هذا الإنجاز العظيم.

نقيب الرياضيين بقنا

وأكد محمود عبد السلام الضبع، عضو مجلس النواب السابق ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، أنهم سعداء بالفوز العظيم الذي حققته 'صفاء' ابنة الجبلاو بمحافظة قنا بحصولها على الميدالية البرونزية، مشيرًا إلى أن البطلة 'صفاء' مثال حي لإصرار ذوي الهمم وعزمهم على تحقيق الإنجازات، والتي فرّحت محافظة قنا والصعيد وجموع الشعب المصري.

شقيق البطلة صفاء النجار

ووجه 'الضبع'، رسالة تهنئة باسم كل رياضيي قنا لكل أبطال مصر الذين فازوا بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في بارالمبياد باريس، مردفًا: 'كنا سعداء واحنا بنشوف علم مصر في أثناء تتويج البطلة 'صفاء' بالميدالية البرونزية'.

وأشار نقيب الرياضيين بقنا، إلى أنهم يستعدون لإقامة حفل ضخم باسم كل رموز الرياضة بقنا وصعيد مصر، لاستقبال البطلة 'صفاء حسن' المتوجة ببرونزية بارالمبياد باريس في رفع الأثقال، بالتنسيق مع أسرتها، تقديرًا لها على الإنجاز العظيم الذي حققته ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية الدولية.

وأوضح شقيق البطلة 'صفاء النجار'، أن شقيقته هي رمز العطاء والإرادة والعزيمة والنجاح، وهي فخر لكل عائلة النجار وقرية الجبلاو ولمصر كلها، مؤكدًا أن شعوره وإحساسه لا يُوصف بالإنجاز الذي حققته شقيقته، مردفًا: ' شكرًا لكِ يا صفاء إنك رفعتي رأسنا واحنا في ضهرك وسندك'.

منافسات رفع الأثقال وزن 79 كجم

وكانت صفاء حسن النجار، حققت برونزية منافسات رفع الأثقال وزن 79 كجم في منافسات دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها باريس خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الجاري، بعد نجاحها في رفع ثقل 139 كجم في المحاولة الثانية بينما رفعت في المحاولة الأولى ثقل 134 كجم.

وتعد هذه هي الميدالية السادسة لمصر في دورة الألعاب البارالمبية الحالية، والأولى لصفاء حسن صاحبة الـ 38 عامًا، والتي تشارك لأول مرة في منافسات البارالمبياد، وذلك بعد ذهبيتي محمد المنياوي ورحاب رضوان في رفع الأثقال ثم برونزية منتخب الطائرة جلوس ثم فضية فاطمة محروس في رفع الأثقال ثم فضية محمد صبحي في رفع الأثقال واخيرًا صفاء حسن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً