بمشاركة 3 وزراء.. انطلاق مؤتمر تمكين الجنوب والطريق إلى المستقبل الخميس المقبل

الأقصر
الأقصر

ينطلق في الثاني عشر من سبتمبر القادم فعاليات مؤتمر 'تمكين الجنوب.. الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل' بالقاهرة،

بمشاركة وزارء التعليم العالي والزراعة واستصلاح الأراضي والشؤون النيابية والتواصل السياسي، ومحافظي أسوان وقنا والأقصر وسوهاج وأسيوط، ورؤساء جامعات أسوان وجنوب الوادي والأقصر وسوهاج وأسيوط، تنظيم إنرووت للتنمية.

الأقصر

مؤتمر تمكين الجنوب

يتناول المؤتمر عرض الإنجازات والدروس المستفادة لمشروع 'مسار' الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين جامعات (أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان ) وإنرووت للتنمية بتمويل من مؤسسة دروسوس منذ عام 2018 من أجل دعم وتعزيز الأقتصاد الإبتكاري في محافظات جنوب الصعيد.

يقول الدكتور هاني السلاموني الرئيس التنفيذي لإنرووت للتنمية أن المشروع عمل علي تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان، وتدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصر والأسواق المحلية والدولية ودعم أصحاب المشروعات الناشئة في المحافظات مشيرا إلي أن المؤتمر يستهدف عرض قصص النجاح لمشروع مسار والتجارب المميزة لشباب رواد الأعمال من محافظات صعيد مصر ، من خلال ' بازار مسار ' وهو معرض خاص للشركات الناشئة المتخرجة من حاضنة أعمال مسار علي مستوي محافظات الصعيد.

حلقات نقاشية

وأضاف السلاموني أن المؤتمر سيتضمن عقد عدد من الحلقات النقاشية التي سيتم من خلالها مناقشة عدة محاور منها صنع السياسات من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة والعلم والتكنولوجيا والابتكار والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية وكيفية تعزيز التمكين الاقتصادي من خلال مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في صعيد مصر.

علي جانب آخر سيشهد المؤتمر إطلاق مشروع 'تعزيز القطاع الخاص للقطاع الزراعي في صعيد مصر'، بدعم من الحكومة الهولندية والذي يستهدف التركيز على مواجهة تحديات التغير المناخي الملحة التي تواجه القطاع الزراعي في صعيد مصر. تشمل أهداف المشروع تعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ وتعزيز ممارسات الزراعة الذكية مناخياً.

يركز المشروع على تعزيز مشاركة القطاع الخاص ومنهجية تطوير نظام السوق في القطاع الزراعي في صعيد مصر. ومن خلال الاستفادة من خبرات وموارد الشركات، وكذلك منظمات المجتمع المدني، يهدف المشروع إلى تحفيز الاستدامة في سلاسل القيمة الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسببوا في زيادة أسعار البيض.. إحالة 21 رجل أعمال للنيابة بتهمة الاحتكار