الموافقة على 17 مشروعًا استثماريًّا جديدًا بتكلفة 105 ملايين دولار بالإسماعيلية

جانب من اجتماع محافظ الإسماعيلية
جانب من اجتماع محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، في جلسته رقم 96، بمقر ديوان عام المحافظة. تم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمشروعات المنطقة التي تدعم النشاط الاستثماري، بالإضافة إلى استعراض الخطط المستقبلية والمشروعات الجديدة الراغبة في التسجيل بالمنطقة. يأتي ذلك في إطار جهود دفع عجلة التنمية للاستثمارات، بحضور المهندس أيمن صالح، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام الحسابات الخاصة بالمحافظة.

فرصة عمل للشباب

وخلال الجلسة أوضح 'أكرم' أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية يعمل جاهدًا نحو تشجيع المناخ الاستثماري في محافظة الإسماعيلية، وضخ العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة والمتميزة لتغيير النمط الاقتصادي للمحافظة والتشجيع على الأفكار الجديدة وإنعاش الاقتصاد بالدولة وتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة لأبناء المحافظة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بضرورة الترويج الجيد لإنشاء مصانع باستثمارات مصرية تعمل في مجال مركزات ومجففات الفواكه والخضراوات باعتباره مشروع قومي؛ من أجل تعظيم استثمارات الدولة.

وأشار 'أكرم' إلى ضرورة الاستفادة من الطاقة الشمسية باعتبارها مشروع حيوي؛ يهدف في المقام الأول لتوفير الطاقة وتقليل الاعتماد على المصادر الكهربائية للطاقة واستغلال الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة.

وخلال الجلسة تمت الموافقة على زيادة مساحة 70 فدانا للمنطقة الحرة العامة وترفيقها، ليصبح إجمالي مساحة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية 427 فدانا.

واستمع محافظ الإسماعيلية إلى عرض تقديمي من المنطقة الحرة بالإسماعيلية، حيث تم مناقشة جدول أعمال الجلسة وأهم المشروعات الجديدة والتكاليف الاستثمارية لها.

17 مشروعًا استثماريًّا جديدًا

حيث تم استعراض 17 مشروعًا استثماريًّا جديدًا تم الموافقة عليهم في مجالات التخزين والأحذية ومستلزماتها وإكسسواراتها والشنط الجلدية والجوارب، والملابس الجاهزة وتصنيع الأدوات المكتبية، وتصنيع أبراج قياس الطاقة المتجددة، تجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بها، إنتاج شبك التظليل للصوب الزراعية، تصنيع الزيوت العطرية والخلاصات النباتية والمستخلصات الطبيعية ومركزات العصائر، المستلزمات الطبية، تصنيع قسطرة القلب والغسيل الكلوي، وصناعة الضفائر الكهربائية للسيارات، دباغة الجلود، والأجهزة البترولية.

مشاريع استثمارية بتكلفة 105 ملايين و650 ألف دولار

وبلغ رأس مال المشروعات السابقة 58 مليونا و660 ألف دولار وتكلفة استثمارية 105 ملايين و650 ألف دولار، وتوفر نحو 11416 فرصة عمل مصري و29 فرصة عمل أجنبي.

المنطقة الحرة الاستثمارية

وأوضح المهندس أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، أن هناك تميز للمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية عن غيرها من المناطق الحرة الأخرى، حيث تعتبر محطة جذب للمستثمرين من جميع الجنسيات، لما توفره المنطقة من مزايا ومساحات وخدمات، بالإضافة إلى قرب المنطقة من جميع المواني المصرية والتي تسهم في عملية التصدير.

وأشار 'صالح' إلى أنه تم زيادة عدد الشركات بالمنطقة الحرة العامة هذا العام 2024 إلى 158 مشروعا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي بعد صراع مع المرض