مستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم خبيث بالقولون لسيدة 60 عاما

الفريق الطبى
الفريق الطبى

نجح فريق طبي في قسم الجراحة بمستشفى أسيوط العام 'الشاملة' في استئصال ورم خبيث كبير في القولون لسيدة تبلغ من العمر 60 عاماً. وقد استقبلت المستشفى المريضة، التي تم إحالتها من مستشفى أبو تيج النموذجي، حيث كانت تعاني من ورم خبيث في القولون أدى إلى انسداد معوي كامل، مما استدعى إجراء تدخل جراحي عاجل. وقد قاد العملية الدكتور أمجد يونس، مدير المستشفى.

استئصال ورم خبيث بالقولون

على الفور، وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة في مستشفى أسيوط العام 'الشاملة'، تم تشكيل فريق طبي متميز لإجراء العملية. ضم الفريق كل من الدكتور محمد نبي، والدكتور ديفيد كمال، والدكتورة ماير مكرم، والدكتور مينا عزت من قسم الجراحة العامة، بالإضافة إلى الدكتورة ميرفيت ميخائيل، والدكتورة شيماء ممدوح، والدكتور أيمن صفوت من أطباء التخدير، والدكتورة أميرة جاد من قسم العناية المركزة. كما ساهم أحمد سيد ويوسف بولس من فريق التمريض المتميز في العملية تمثلت العملية الجراحية في استئصال جزء من القولون المصاب بالورم الخبيث، مع إجراء فتحة براز جانبية (colostomy) لضمان استمرارية الإخراج بعد استئصال الجزء المصاب.

تمت هذه الفعالية تحت رعاية وإشراف الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، والدكتور أمجد يونس، مدير مستشفى أسيوط العام، والدكتور رومانى صفوت، رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور محمد نبيه، رئيس وحدة المناظير بالمستشفى.

حالة المريضة الآن مستقرة وجيدة، وهي تحت إشراف ورعاية طبية خاصة في المستشفى. وقد أعرب الفريق الطبي عن شكره لهيئة التمريض المساعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لابسه أبيض في أبيض.. انهيار زوجة إيهاب جلال أثناء تشييع جنازته (صور)