نائب محافظ الأقصر يستقبل الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة (صور)

الفائزين
الفائزين

شارك الدكتور هشام احمد أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، في استقبال الرحلة النيلية للفائزين في المشروع الوطني للقراءة في الموسمين الأول والثاني، وذلك بحضور عبده إبراهيم مدير المشروعات التربوية والجودة بمؤسسة البحث العلمي وزينب نور الدين مدير الإدارة المركزية للمكتبات بوزارة التربية والتعليم.

الاستقبال

المشروع الوطني للقراءة بالأقصر

وبلغ عدد الفائزين 80 متسابقًا يمثلون المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والمعلمين الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية.

وأشاد نائب محافظ الأقصر، خلال كلمته، بالزخم الذي حققه هؤلاء الطلاب من خلال قراءة العشرات من الكتب، وأكد أنهم شباب هم المستقبل ووجه مصر المضيء، مؤكدًا أنه بالقراءة والإطلاع تحقق الأمم التقدم، فالقراءة تشكل وجداننا واصفًا إياها - بالسلة - التي يضع فيها الإنسان كل معارفه ليستخدمها ويستفيد بها في الوقت المناسب، كما أن الشخص القارئ لديه ثقافة الاختلاف والتنوع وقبول الآخرين فهو شخص صالح ذو قيمة حقيقية تفتخر به أسرته.

وفي ختام كلمته تمنى لهم نائب المحافظ طيب الإقامة بمحافظة الأقصر التاريخية العريقة، مؤكدًا أنه سعيد بلقاء هؤلاء الطلاب واستمع لبعض قصائدهم الوطنية.

حضر اللقاء صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وأحمد خالد مدير العلوم الثقافية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

يُذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول في شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع.

الإستقبال

كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زعيم كوريا الشمالية: الأسلحة النووية ضرورة للدفاع عن أنفسنا.. ونريد مزيدا منها