محافظ الشرقية يُنهي تكليف 5 قيادات محلية: المرحلة تتطلب الجهد والعمل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي كرم

قرر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إنهاء تكليف رؤساء 5 وحدات محلية تابعة لـ3 مراكز، وذلك للتقصير والإهمال في العمل.

إنهاء تكليف رؤساء 5 وحدات محلية بالشرقية

وقرر محافظ الشرقية، إنهاء تكليف رؤساء 5 وحدات محلية هي الزنكلون، بني عامر، الزوامل، غيتة، التلين، بمراكز الزقازيق وبلبيس ومنيا القمح، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية القروية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية القروية ومديري الإدارات ورؤساء ومديري الجمعيات الزراعية والرائدات الريفيات بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات بالمحافظة.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

إسراع الخطى بملفات التصالح

وقال المحافظ إن إجتماع اليوم جاء استمراراً لاجتماعات سابقة مع أعضاء الجهاز التنفيذي لإسراع الخطى في إنهاء ملفات التصالح في بعض مخالفات البناء والتعدي على الأرض الزراعية وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة والمتغيرات المكانية، تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتعليمات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

وأضاف محافظ الشرقية: التعدي على الأرض الزراعية خط أحمر لا يمكن تجاوزه فالحفاظ علي الرقعة الزراعية مسئوليتنا جميعاً باعتبارها تمثل قضية أمن غذائي للمواطنين، مؤكداً على وكيل وزارة الزراعة بالمتابعة الدقيقة لأداء مديري الإدارات والجمعيات الزراعية وحماية الأراضي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين في العمل.

كما وجه محافظ الشرقية وكيل مديرية الأوقاف بتكثيف الندوات التوعوية بالمساجد ودور المناسبات لتشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات ملف التصالح الخاص بهم والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة لهم قبل إنهاء الموعد المحدد في السابع من نوفمبر 2024.

الرائدات الريفيات

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دور الرائدات الريفيات في توعية المواطنين خاصة بالقرى والأماكن البعيدة ليكلف المحافظ المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ بعقد اجتماع موسع مع الرائدات الريفيات لتعريفهم بمزايا قانون التصالح في مخالفات البناء قائلاً: 'الباب مفتوح لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم والسير في إجراءات التصالح وذلك لحث المواطنين على السير في إجراءات التصالح كونه يمثل رخصة لإستكمال البناء أو توصيل المرافق فيما بعد'.

وفي نهاية الإجتماع قال محافظ الشرقية لرؤساء الوحدات المحلية أمامكم فرصة كبيرة لتقلد مناصب قيادية حال نجاحكم في إنهاء تلك الملفات الهامة وتحقيق نسب إنجاز عالية وتصدر المحافظة المراكز الأولى على مستوى محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست (0-0) بالدوري الإنجليزي| محاولات من ليفربول