كُتلة خرسانية وقطعة حجرية.. نقطة تصادم قطاري الزقازيق

صورة القطعتين الحديدية والحجرية
صورة القطعتين الحديدية والحجرية
كتب : مي كرم

رصدت عدسة'أهل مصر' كُتلة حديدية يبلغ طولها حوالى نصف متر وعرضها 30 سم يبدو عليها آثار كسر، وبجوارها قطعة خرسانية متواجدة بين القطبان الحديدية بموقع حادث تصادم قطارين بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، رغم رفع الحماية المدنية عربات القطارات وآثار حطام الحادث من أعلي المزلقان لتيسير الحركة المرورية أمام القطارات الا أن تلك الكتلة لازالت بموقعها.

صورة القطعتين الحديدية والحجريةصورة القطعتين الحديدية والحجرية

أحد العمال ببلوك التحويلات بموقع الحادث أكد في تصريحات خاصة ل'أهل مصر' أن الكتلة الحديدية المتواجده بين قطبان القطارات في حفرة عمقها يبلغ حوالى 30 سم، تخص قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية، وهو ذات القطار المتسبب في الحادث، وفي ذات المنطقة التي وقع بها، ويرجح أنها ربما تكون تلك هي نقطة تصادم القطارين.

وشكلت هيئة السكة الحديد لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وتعود بداية تفاصيل الحادث، الذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 48 آخرين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين على شريط السكة الحديد، ناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق.

وانتقلت قوة من الشرطة إلى موقع الحادث، مدعومة وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف مباشرة إلى مكان الحادث، وجري نقل الجثث والوفيات إلى مستشفيات الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي وأحد المستشفيات الخاصة بناء على رغبة ذويهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً