«زلابية وعصائر وخيول».. 10 صور ترصد احتفالات أهالي الأقصر بالمولد النبوي

الزلابية
الزلابية

اختلفت احتفالات أهالي الأقصر، هذه الأيام، بالمولد النبوي من قرية لأخرى، ومركز لآخر فى كافة أرجاء المحافظة، حسب العادات والتقاليد التي يتبعها أهالي كل منطقة وتوارثوها عن آبائهم وأجدادهم عبر الأجيال.

توزيع الزلابية

احتفالات أهالي الأقصر بالمولد النبوي

ورصدت عدسة «أهل مصر» 10 صور أظهرت من خلالها احتفالات أهالى محافظة الأقصر بالمولد النبوي، وعادات الأهالى المختلفة من قرية لآخرى ومن مركز لآخر لإدخال البهجة والسرور على قلوب الجميع فى ذكرى مولد الهادي محمد صلوات الله عليه.

زلابية وأرز بلبن في احتفالات إسنا

قام أهالي التراكي بإسنا بتجهيز كميات كبيرة من الزلابية عقب طهيها ووضعها فى إناء صغير لتوزيعها على المواطنين فى الشوارع، كما قام آخرين بتوزيع أرز بلبن على المارة والأهالي كنوع من أنواع الإحتفال بالمولد النبوي.

الأرز بلبن

توزيع الشربات والبسبوسة والقطايف

وشهدت شوارع مدينة إسنا البندر، احتفالات بطريقة مختلفة حيث قام الشباب بتوزيع الشربات والبسبوسة والقطايف، والعصائر، ووجبات الفول النابت على جميع المارة بالشوارع فى كافة أنحاء المدينة، وسط بهجة غمرت قلوب الجميع، وذلك بمشاركة الأطفال الصغار والأهالي الكبار والتجار والشباب المتطوعين.

العصائر

حلوى وموكب جمل ومدائح نبوية

احتفل أهالي قرية الحميدات شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر بالمولد النبوي على طريقتهم الخاصة التي اعتادوا عليها وهي توزيع العصائر والحلوى على المارة بالشوارع عصرا، فى الوقت الذى يدور جميع أهالي القرية بموكب جمل وترديد مدائح نبوية واناشيد دينية بالميكروفونات، حتى آذان المغرب، ثم بعد ذلك تبدأ حلقة ذكر ومدح بساحة الشيخ الأمير وتكريم حفظة القرآن الكريم.

احتفال أهالى منشاة العماري بالمولد النبوي

وقام أهالى منشأة العماري شمال محافظة الأقصر، بالإحتفال بالمولد النبوي بطريقة جذبت آلاف المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية، وهي سباق الخيول والمزمار والدف العادة التي ينفرد بها أهالى الصعيد بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة.

احتفالات أهالى العديسات بالمولد النبوي

ونظم أهالى العديسات التابعة لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، احتفالية من نوع خاص بعادات وتقاليد معينة جعلتها تنفرد بها عن كافة أرجاء المحافظة والمحافظات الآخرى، من خلال قيامهم بعمل الملوخية الناشفة فى عدد كبير من الأواني وتناولها واعطائها للأهالى بمنازلهم بالحلات والشفاشف، ثم تناول اللحوم وتوزيعها على جميع الحاضرين، وذلك من أجل الإحتفال بالمولد النبوي.

طلعة المحمل.. موكب بالجِمال والأحصنة يجوب شوارع الدير بالأقصر احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

احتفل آلاف المواطنين والمحبين لآل البيت بقرية الدير شرق التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، بالمولد النبوي الشريف على طريقتهم الخاصة التي زلزلت أرجاء القرية بالصلاة على الهادي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وسط فرحة عارمة غمرت قلوب الجميع.

احتفالات إسنا بالمولد النبوي

وبادر عدد من تجار الفواكه فى مدينة إسنا فى توزيع الموز وبعض الفواكه على الأهالي فى الشوارع كنوع من أنواع الإحتفال بمولد الهادي وإدخال الفرحة على قلوب الجميع.

الإحتفال

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً