لمقاومة التغيرات المناخية.. محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بوفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا، للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.

جانب من اللقاء

محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v)، وليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعة '100 مليون شجرة' تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعي الصحي من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة.

ووجه 'عبد الحليم' بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الاهتمام بالأشجار وعنايتها، مشددا على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الأشجار بالمراكز والمدن والقرى، لافتا إلى أن المبادرة تأتي في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين في غزة