أهالي نزلة المشارقة بإهناسيا يشتكون من ارتفاع منسوب المياه الجوفية

ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة
ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللواء سامي علام، السكرتير المساعد، بالإشراف المباشر على فحص ومعاينة شكوى بعض أهالي قرية نزلة المشارقة التابعة لمركز إهناسيا، والذين يعانون من ارتفاع منسوب المياه الجوفية في منازلهم وبعض شوارع القرية.

ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة

المياه الجوفية في قرية المشارقة

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ في هذا الشأن، أشرف السكرتير العام المساعد على أعمال اللجنة والتي ضمت كل من هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة إهناسيا، المهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، المهندس أحمد رمزي وكيل وزارة الإسكان، إلى جانب ممثلي الصرف الصحي والصرف المغطى والبيئة.

منسوب المياه الجوفية في بنى سويف

والتقى السكرتير العام المساعد عددًا من الأهالي الذين تقدموا بهذه الشكوى، معربين عن رغبتهم في الإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، وتم القيام بجولة ميدانية تفقد خلالها المسؤولون مناطق تجمع المياه الجوفية في الشوارع والمنازل، وتم تحرير محضر معاينة تضمن تفاصيل المشكلة والمناطق المتضررة، تمهيداً لرفع التقرير إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع بتنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي تنتظره القرية.

ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في قرية المشارقة

تأتي هذه الجولة في سياق حرص المحافظة على تنفيذ مشروعات البنية التحتية، لا سيما تلك المتعلقة بالصرف الصحي والمياه الجوفية، حيث تعد هذه القضايا من أهم أولويات القيادة التنفيذية بالمحافظة في إطار سعيها لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وتحسين جودة الحياة في القرى والمناطق الريفية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه