29 عالمًا بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم في قائمة ستانفورد

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء حول العالم لهذا العام ضمت 29 عالما من إجمالي 2231 عضو هيئة تدريس على رأس العمل بالجامعة من بينهم 4 علماء من أكثر 2% تأثيرا ببحوثهم عن مجمل إنتاجهم العلمي واستدامة النشر الدولي.

تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية

تصنيف جامعة بني سويف

ويمثل هذا العدد من أعضاء هيئة التدريس نسبة 1.29 %، وهو الأمر الذي يبرز تميز الجامعة بعلمائها في مختلف التخصصات، وضمت القائمة 11 عالما من كلية العلوم و9 من كلية الصيدلة و5 من كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة للعلوم المتقدمة للعلوم المتقدمة للعلوم المتقدمة و2 من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي و1 من كلية الهندسة و1 من كلية علوم الأرض.

تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية

قائمة ستانفورد لأفضل علماء العالم

من جانبه، وجه رئيس الجامعة التهنئة لعلماء الجامعة المدرجين في قائمة جامعة ستانفورد على هذا الإنجاز العلمي المشرف، والذي يعكس ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية في مختلف التخصصات قادرة على رفع مكانة واسم الجامعة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة المستمر على دعم الباحثين وتهيئة البيئة البحثية الملائمة لهم؛ للارتقاء بمخرجاتهم البحثية، وزيادة النشر العلمي؛ لأبحاثهم في المجلات العلمية المرموقة، والمدرجة في قواعد البيانات العالمية.

تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية

وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة بالجامعة إلى أن هذا التصنيف يأتي استناداً إلى قواعد بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول الى نتائج دقيقة وموثوقة ، فضلاً عن الاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة.

تجدر الإشارة إلى الاطلاع على القائمة المدرج بها أسماء العلماء وعدد أبحاثهم وكلياتهم مع العلم أن هدة القائمة لعلماء الجامعة حسب عدد الأبحاث المنشورة باسم جامعة بني سويف.

و تضمنت القائمة أيضا 4 علماء من أكثر 2% تأثيرا ببحوثهم عن مجمل إنتاجهم العلمى واستدامه النشر الدولى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه